شريط الأخبار
موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية بالأسماء ... الطاقة الذرية تدعو مرشحين لامتحان تنافسي وزير الزراعة: توجه لعدم استيراد الليمون حال الوصول للاكتفاء الذاتي عاجل: موقوف يشنق نفسه داخل نظارة احد المراكز الامنية في محافظة اربد هنية والسنوار رفضا عروضاً إسرائيلية بـ«خروج آمن» لقيادات «حماس» من غزة واشنطن تحقق بانتهاكات ارتكبتها وحدة بالجيش الإسرائيلي كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الثلاثاء 400 مليون دولار حزمة مساعدات أسلحة أمريكية لأوكرانيا

إصابة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب رام الله

إصابة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب رام الله
القلعة نيوز -

أُصيب 3 فلسطينيين، الثلاثاء، بجراح، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي، مسيرة نظمتها هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، ومجلسي قروي خربثا بني حارث، ورأس كركر، غربي رام الله، تنديدا بالاستيطان الإسرائيلي، على أراضي جبل "الريسان".

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول، إن الجيش الإسرائيلي استخدم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق الفعالية.

وأوضح الشهود، أن الجيش اعتدى بالضرب على الطواقم الصحفية.

وقال مسعفون ميدانيون، لوكالة الأناضول، إنهم قدموا العلاج لـ 3 مصابين بالرصاص المعدني، بينهم مصاب في الرأس، نُقل على إثرها للعلاج في المستشفى.

وأشار المسعفون إلى أنهم عالجوا عشرات المصابين بحالات اختناق، جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وفي العام 2018، شرعت جرافات إسرائيلية بشق طريق استيطاني على جبل "الريسان"، لربط عدد من المستوطنات، وبناء بؤرة استيطانية جديدة، وهو ما رفضه السكان، ونظموا عددا من الفعاليات المنددة.

وتُشير بيانات حركة "السلام الآن" الحقوقية الإسرائيلية، إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية (غير مرخصة من الحكومة الإسرائيلية) بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.