شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

كأس واحدة من عصير البرتقال يوميا تقي من 7 أمراض

كأس واحدة من عصير البرتقال يوميا تقي من 7 أمراض

القلعة نيوز :

كشفت دراسة علمية أن شرب كوب واحد من عصير البرتقال من شأنه تقليل خطر الإصابة بـ 7 أمراض مهددة للحياة.

ونشرت صحيفة "ذا صن" The Sun البريطانية، تقريرا قالت فيه إن الخبراء ينصحون بعدم شرب أكثر من 150 ملليلترا من عصير الفاكهة يوميًا، ولكن هذه الكمية من عصير البرتقال هي كل ما تحتاجه للحد من الالتهابات.

ووجد تقرير جديد، حول تأثير الالتهاب الخفي على الاستجابة المناعية، أن فيتامين سي الموجود بعصير البرتقال يلعب دورا وقائيًا وعلاجيًا عندما يتعلق الأمر بصحتنا.

وحسب البروفيسور فيليب كالدر، المؤلف المشارك بالتقرير وأستاذ علم المناعة الغذائية بجامعة ساوثهامبتون، فإن "فيتامين سي يحد من الالتهاب من خلال تنظيم إنتاج بروتين السيتوكين المرتبط بالالتهاب، كما يزيد مستويات الأجسام المضادة من خلال تعزيز نمو الخلايا الليمفاوية التائية والبائية، وهي أنواع من خلايا الدم البيضاء التي تحرك استجابتنا المناعية وتوجهها".

وقالت الدكتورة كاري روكستون، أخصائية التغذية في مركز علوم عصير الفاكهة، إن "الالتهابات قادرة على أن تلحق أضرارا خطيرة بأجهزتنا المناعية وهذا أمر سيئ خاصة أثناء الوباء لأن الأشخاص الذين يعانون من التهاب مزمن تسوء حالتهم في حال إصابتهم بأعراض كوفيد-19".

وأضافت روكستون أنه "من المهم، أكثر من أي وقت مضى، أن يعرف الناس التغيرات التي يمكن إدخالها على النظام الغذائي ونمط الحياة للسيطرة على الالتهاب وتقوية المناعة، من خلال شرب كوب من عصير هذه الفاكهة يوميًا".

وتعود فوائد عصير البرتقال إلى احتوائه على مادة الفلافونويد، وهي من مركبات البوليفينول التي تساعد في تقليل الالتهاب وتحسين صحة الأمعاء. وأوضحت الدكتورة روكستون أن هناك نوعين من مركبات الفلافونويد المتميزة "وهما الهسبريدين والنارينجينين". ومن فوائد شرب العصير عوضًا عن تناول الفاكهة الكاملة أن الجسم يمتص مركبات الفلافونويد بكفاءة أكبر، وهذا هو السبب في أن كوب العصير يكمل الفواكه والخضراوات في نظامك الغذائي".

ووجدت دراسة نُشرت في "ذا جورنال أوف كلينيكال إندوكرينولوجي أند ميتابوليزم" أن عصير البرتقال يخفض الالتهاب. وقد أجريت هذه الدراسة على نساء مصابات بمتلازمة التمثيل الغذائي، تم إعطاؤهن 500 ملليغرام من الهسبريدين يوميا لمدة 3 أسابيع. وقد وجد الباحثون أن ذلك قلل بشكل كبير من تركيزات البروتين الارتكاسي (C) المرتبط بالالتهاب في الدم.

ووجد التقرير -الذي أعدته الدكتورة روكستون وفريقها- أن العديد من البريطانيين ليسوا على دراية بالمشكلات التي يمكن أن يسببها الالتهاب المزمن، حيث يقول ربعهم إن الالتهاب المزمن يؤثر على قدرة الجسم على محاربة العدوى، بينما أشار أكثر من الثلث إلى أنه يسبب التعب، في حين قال واحد من كل ثلاثة إن الالتهاب يمكن أن يؤدي إلى إضعاف عملية الأيض.

وختمت الدكتورة روكستون بالقول "هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن للجميع اتباعها، مثل تناول 8 حصص من الخضار والفاكهة في اليوم، بما في ذلك كوب من عصير البرتقال، وتقليل التوتر، والابتعاد عن الأطعمة المسببة للالتهاب الغنية بالدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة".