شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

روسيا: سنواصل عمليتنا العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافها

روسيا: سنواصل عمليتنا العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق أهدافها

القلعة نيوز : قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن بلاده ستواصل عمليتها العسكرية حتى تحقيق الأهداف المحددة في أوكرانيا.

وأفاد شويغو خلال اجتماع عقده مع كبار قادة الجيش الروسي، الثلاثاء، أن المرحلة الأولى من العملية العسكرية اكتملت، مشيرا إلى "انخفاض قوة الجيش الأوكراني بشكل كبير".

وأضاف: "قد يسمح هذا الوضع بتركيز الانتباه على الهدف الرئيسي ألا وهو تحرير دونباس".

وذكر أن الجيش الروسي حقق التفوق الجوي في أوكرانيا، لافتا أن القوات الجوية الأوكرانية وأنظمة الدفاع الجوي دمرت فعليا.

وأوضح أن 123 من أصل 152 طائرة، و77 من أصل 149 مروحية، و152 من أصل 180 منظومة صاروخية للدفاع الجوي تم تدميرها حتى الآن.

واعتبر أن وجود القوات البحرية الأوكرانية "انتهى"، وأن كافة تشكيلات القوات الهجومية البرية والجوية تكبدت خسائر كبيرة.

وأكد شويغو أن روسيا تتابع عن كثب تصريحات قادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن إرسال طائرات وأنظمة دفاع جوي إلى أوكرانيا، مضيفا: "إذا تحققت هذه المخططات، فسيتم تقديم الرد المناسب".

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".