شريط الأخبار
حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام يوميات مورينيو "الغريبة" في تركيا قناة الـ "MBC" أم "WC" ..عبرية تلبس شماغ وعقال ويديرها "أذرعي"! انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات فوزان للبقعة وعيرا بدوري الكرة الطائرة مراكز شبابية وثقافية بالمحافظات تنفذ أنشطة متنوعة وفيات الثلاثاء 22-10-2024 الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان أسماء وفيات حادث العدسية

بلينكن يدعو روسيا لوقف الحرب "فورا" وسحب جنودها من أوكرانيا

بلينكن يدعو روسيا لوقف الحرب فورا وسحب جنودها من أوكرانيا

القلعة نيوز : دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، روسيا إلى وقف الحرب "فورا" وسحب جنودها من أوكرانيا وفتح المجال للمفاوضات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بالرباط، جمع بلينكن مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، بحسب مراسل الأناضول.

ووصل بلينكن إلى المغرب، مساء الاثنين، في زيارة تستمر يومين لإجراء مباحثات رسمية، ضمن جولة إقليمية تشمل فلسطين واسرائيل والجزائر.

وانتقد بلينكن، استمرار روسيا في التعامل بوحشية مع أوكرانيا حتى الآن.

وتابع "العدوان الذي قامت به روسيا أدى إلى نزوح نصف أطفال أوكرانيا، ويجب عليها أن تنهيه الآن وتسحب جنودها وتنخرط في المفاوضات".

وأبرز أن الأوكرانيين لديهم الشجاعة لينخرطوا في المفاوضات حتى في ظل الحرب.

واستدرك قائلا: "ليس هناك مؤشرات على أن روسيا تريد وقف الحرب حاليا".

وأضاف: "ننظر إلى ما تقوم به روسيا وليس ما تقوله بخصوص أوكرانيا".

وانتقد الوزير الأمريكي روسيا لكونها كانت وراء توقف إمداد العديد من المنتجات في العالم.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".