شريط الأخبار
الاحتلال منع إدخال ربع مليون شاحنة مساعدات إلى غزة القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401 القسام تستهدف 4 جرافات عسكرية في شمال غزة مستوطنون متطرفون يقتحمون المقامات الإسلامية بالضفة والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيا السفير العضايلة يبحث مع وزير التعليم العالي المصري سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بلينكن يزور الأردن الأربعاء للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة مؤتمر صحفي لوزير الاتصال الحكومي الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم في رئاسة الوزراء الملك يصل الرياض وبن سلمان في مقدمة مستقبليه - صور وزير الطاقة: يجب استثمار الموارد الطبيعية في الأردن تنظيم الاتصالات تشارك بأعمال الندوة العالمية للتقييس حزب الله يستهدف تل أبيب ويعطل مطار بن غوريون وغارات جديدة على لبنان الذهب يحطم الأرقام القياسية مجدداً.. والخبراء يتوقعون المزيد القحطاني و"الكوبرا" في نزال الثأر بنهائي "دوري المقاتلين المحترفين" بالرياض انخافض ملموس على درجات الحرارة الثلاثاء الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرا مؤيدا لفلسطين تواجدوا في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني "مهدد بسحب نقاط مباراته".. موقف الهلال القانوني من مشاركة نيمار الجدلية أمام العين موجة باردة قادمة إلى الأردن.. وحرارة تصل إلى 6 درجات مئوية 4 أسرار عن "التنظيم الموازي" في تركيا بعد وفاة مؤسسه غولن الطاقة تطرح عطاء لشراء خدمات نقل النفط الخام

( 80 الف ) مصل في المسجد الاقصى في الجمعة الاولى من رمضان .. وتظاهرات ضخمه ( صور)

( 80  الف ) مصل في المسجد الاقصى في الجمعة الاولى  من رمضان  .. وتظاهرات ضخمه ( صور)

القدس - القلعه نيوز - وكالات




تمكن آلاف الفلسطينيين من الوصول للمسجد الأقصى في الجمعة الأولى من شهر رمضان، رغم القيود المشددة التي يفرضها الاحتلال. حيث تظاهر عشرات الالاف من المصلين بعد الصلاة مباشرة في ساحات الاقصى وهو يؤدون القسم على حماية الاقصى والمقدسات ويتوعودون سلطات الاحتلال بالويل والثبور جراءممارسات قوات الاحتلال الارهابية ضد الفلسطينين


وقالت دائرة الاوقاف في القدس ان نحو 80 الف مصل ادوا اليوم صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى.

وعززت شرطة الاحتلال من تواجد عناصرها في القدس وعند مداخل المدينة؛ وتم نشر المئات منهم بين أزقة البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى.

وأغلقت شرطة الاحتلال عددًا من الشوارع الرئيسية في القدس عبر السواتر الحديدية، ولم تسمح بمرور المركبات التي تقل مصلين عبرها، بل تركتهم يمشون مسافات طويلة حتى الوصول إلى البلدة القديمة ثم للمسجد الأقصى المبارك، من بينهم أطفال وكبار في السن.

ومنعت كذلك قوات الاحتلال الحافلات العامة من بلوغ محطاتها المعتادة.

وتوافد آلاف المصلين الفلسطينيين من الضفة المحتلة وضواحي القدس منذ ساعات الفجر، للدخول إلى القدس، وسط تضييقات الاحتلال وتقييد حرية العبادة.

وكانت سلطات الاحتلال قد حددت دخول من هم فوق الخمسين عامًا من الرجال دون تصاريح، أما الذين تتراوح أعمارهم ما بين 40 و50 عامًا فقد منعتهم من الدخول إلّا بتصريح، فيما سُمح للنساء والفتيات بالدخول دون قيود.