شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

انخفاض أسعار البنزين والديزل والكاز وارتفاع زيت الوقود والغاز البترولي عالميا

انخفاض أسعار البنزين والديزل والكاز وارتفاع زيت الوقود والغاز البترولي عالميا

القلعة نيوز :

سجلت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية انخفاضا بنسب متفاوتة في الأسبوع الأول من شهر نيسان الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في شهر آذار الماضي، وفق بيانات أعلنتها اليوم الاثنين، وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

ووفقا للبيانات، سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 1019.2 دولار للطن مقارنة مع معدل سعره في شهر آذار، والذي بلغ 1084 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت 6 بالمئة، كما سجل سعر البنزين أوكتان 95 سعراً بلغ 1053.5 دولار للطن مقابل 1121.4 دولار المسجل في شهر آذار وبنسبة انخفاض بلغت 6.1 بالمئة.

وانخفض سعر الديزل من 1054.6 دولار للطن إلى 1032.1 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 2.1 بالمئة، وانخفض سعر الكاز من 1105.6 دولار للطن إلى 1105.1 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 0.04 بالمئة، وارتفع سعر زيت الوقود من 628.9 دولار للطن إلى 655.5 دولار للطن وبنسبة ارتفاع بلغت 4.2 بالمئة.

بالمقابل ارتفع سعر الغاز البترولي المسال في شهر نيسان إلى 955 دولارا للطن مقارنة مع سعره المسجل في شهر آذار الماضي، والذي بلغ 913.8 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 4.5 بالمئة.

وسجل سعر خام برنت في الأسبوع الأول من الشهر الحالي سعراً بلغ 104.5 دولار للبرميل مقابل 119.2 دولار المسجل في شهر آذار الماضي.