شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

مسيحيو الأردن يحتفلون بأحد الشعانين

مسيحيو الأردن يحتفلون بأحد الشعانين

القلعة نيوز -

توجّه آلاف المسيحيين في الأردن إلى كنائسهم، صباح اليوم الأحد، للاحتفال بعيد أحد الشعانين، وفيه يتم إحياء ذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس، وذلك قبل أسبوع واحد من الاحتفال بعيد الفصح المجيد وانتهاء زمن الصوم.

ورفع المصلون أغصان الزيتون وسعف النخيل، وأقيمت دورات احتفاليّة خارج الكنائس وسط أجواء من الفرح والبهجة ترافقت مع عودة الحضور إلى الاحتفالات الدينيّة إلى شكله الطبيعي المعتاد، بعد نحو عامين من الإغلاقات وتحديد حضور التجمعات في أماكن العبادة بسبب ظروف الجائحة.

وترأس النائب البطريركي للاتين في المملكة المطران المعيّن جمال خضر قداس الشعانين في المصدار، وسط عمّان. وقال في عظة الاحتفال: نبدأ الأسبوع المقدّس بالاحتفال بأحد الشعانين، وفيه ندخل مع السيد المسيح إلى مدينة القدس، ونرافقه في مسيرته الخلاصيّة من أجل البشريّة، فندخل معه إلى العليّة يوم الخميس في العشاء الأخير، ونسير معه حاملين آلامنا يوم الجمعة العظيمة.

أضاف: لنسر في هذه الأيام مسيرة مقدسّة، نقدّس فيها أنفسنا بالصلاة والمصالحة والصوم خلال هذه الأيام المباركة، داعين الرّب القدير أن يرحمنا وأن يمنحنا نعمه، وأن يمنح نعمه لكنيستنا ولوطننا الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. كما رفع الصلاة إلى الله لكي يمنحنا نعمة التضامن مع كلّ متألم ومظلوم، متمنيًا أسبوعًا مقدّسًا مباركًا مع الحفاظ على على التعليمات الصحيّة لكي نستطيع أن الاحتفال بكل اطمئنان.

من ناحيّة أخرى، وبحضور وفد من الحجاج الفرنسيين، احتفل الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام وراعي كنيسة قلب يسوع في تلاع العلي، في القداس الإلهي. وقال: هذه الأجواء التي نعيشها في الأعياد هي الأجواء الطبيعيّة التي لربما توقفت خلال العامين الماضيين بسبب وباء الكورونا، ولكن في هذه السنة نشكر الرب على نعمة التعافي، كما نصلي من أجل السلام خاصة أن هنالك شعوبًا مازالت تفتقر وتتعطش إلى هذا السلام وبالأخص في القدس الحبيبة. وكذلك نرفع الصلاة مع اصحاب النيات الحسنة مصلين، من اجل وقف الحرب بين روسيا واوكرانيا.

ووجّه الأب بدر كلمة معايدة للكنائس المسيحيّة الكاثوليكية السائرة وفق التقويم الغربي وتحتفل صباح اليوم بعيد الفصح المجيد. وأضاف: نرفع الصلاة في هذا الصباح بشكل عام من أجل وطننا الحبيب الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، طالبين من الرّب عودة سالمة لجلالته من بعد رحلة الشفاء الناجحة، بإذن الله، لكي يعود إلى أسرته الهاشميّة وأسرته الأردنيّة، ونواصل معه مسيرة النمو والتطوير والاستقرار.