شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

إطلاق مبادرات مجتمعية ضمن برنامج قلب عمان 3

إطلاق مبادرات مجتمعية ضمن برنامج قلب عمان 3
القلعة نيوز :

في إطار برنامج "قلب عمان 3"، سيتم تنفيذ عشر مبادرات يقودها المجتمع المحلي في مناطق محددة حول سكة حديد الحجاز خلال شهري نيسان وأيار.

يهدف برنامج "قلب عمان 3" إلى تعزيز المرونة والتماسك الاجتماعي بين الفئات المستضعفة بعد جائحة كورونا، بالإضافة إلى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز السياحة من خلال تنشيط الأحياء المحلية وخلق فرص اقتصادية على طول ممر سكة حديد الحجاز.

سيتم عقد المبادرات في أربعة مواقع مختلفة؛ محطة القصر ومحطة عمان ومحطة الجيزة و محطة استاد الملك عبد الله الثاني، وسيتم تنفيذها من قبل مائة وخمسون شاب وشابة من خريجي برنامج "القيادة والمشاركة المدنية" التدريبي.

تشمل بعض المبادرات المُنفذة: مبادرة تنظيف المناطق المحيطة بالسكة، مبادرة الزرع والتشجير، مبادرة تأسيس بيوت بلاستيكية على مساحة 1300 متر مربع وزراعة الأعشاب الطبية، مبادرة تجديد و تأهيل عربات القطار القديمة بهدف إعادة إستخدامها كأكشاك لبيع الهدايا التذكارية والتاريخية، مبادرة تأسيس ملاعب ومناطق ترفيهية للمجتمع المحلي في مختلف المناطق المجاورة لسكة حديد الحجاز.

لضمان التنفيذ الفعال للمبادرات واستدامتها، تمت دعوة عدد من المسؤولين الحكوميين المعنيين لحضور ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة المجتمعية". كما تلقى عدد من الميسرين تدريبًا على المهارات القيادية، وتم تجهيز المواقع مسبقًا لإستضافة المبادرات.

يُنفذ مشروع "قلب عمان ٣" من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني وأمانة عمان الكبرى وبالشراكة مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، مؤسسة لوياك والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة وبمنحة كريمة من حكومة اليابان.