شريط الأخبار
الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين

الجروان يهنئ ماكرون بإعادة انتخابه رئيسًا لفرنسا

الجروان يهنئ ماكرون بإعادة انتخابه رئيسًا لفرنسا
القلعة نيوز -

هنأ رئيس منتدى باريس للسلام والتنمية ورئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية.

حيث أصبح ماكرون رابع رئيس فرنسي يُعاد انتخابه منذ اعتماد الدستور الحالي في عام 1959، ويكون أول من يفوز بإعادة انتخابه منذ 20 عامًا.

وأعرب الجروان عن اصدق التهاني واطيب الامنيات بالتوفيق والسداد لماكرون في القيام بمهام عمله الرئاسي لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب الفرنسي في تحقيق المزيد من التقدم والتطور والازدهار.

كما أشاد الجروان بدور ماكرون وفرنسا في بناء السلام في أوروبا والعالم، خاصة ما شهدناه في مواقفه تجاه أوكرانيا ولبنان، واهتمامه الكبير في القضايا الإنسانية والدفاع عن الديمقراطية ومكافحة تغيير المناخ.

وقال الجروان،" في زمن أصبحت التحديّات الإنسانيّة وأزمات اللاجئين أكثر خطورة، علينا العمل معا كشركاء مسؤولين من اجل عالم اكثر امانا و سلاما و انصافا، " مؤكدا دعم منتدى باريس للسلام والتنمية و المجلس العالمي للتسامح والسلام لكل الجهود الهادفة إلى نشر التسامح والسلام في العالم.