شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

بيليه يرغب في مشاهدة تتويج البرازيل باللقب

بيليه يرغب في مشاهدة تتويج البرازيل باللقب

القلعة نيوز :

ساو باولو - عبر الأسطورة البرازيلية بيليه، المتوج بـ3 ألقاب مونديال، عن رغبته الملحة في مشاهدة منتخب بلاده يتوج بلقب كأس العالم «مرة أخرى»، وذلك قبل نحو 7 أشهر على انطلاق منافسات مونديال قطر 2022.

وقال بيليه (81 عاما)، الذي يخضع لمرحلة علاجية بعد إصابته بورم القولون، على شبكات التواصل الاجتماعي: «هل أنتم مستعدون لمونديال آخر ؟ أنا مستعد، أرغب بشدة في مشاهدة منتخب بلادنا يتوج باللقب مرة أخرى».

ويتصدر «السيلساو» قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بالمونديال بـ5 مرات (1958 و1962 و1970 و1994 و2002).

وبعد صدارة منتخب البرازيل التصفيات المؤهلة للمونديال بيد من حديد، سيستهل الفريق، بقيادة نيمار نجم باريس سان جيرمان، طريقه نحو لقب المونديال السادس في المجموعة السابعة التي تضم سويسرا وصربيا والكاميرون.

من جانبه قضى بيليه عدة أيام خلال الأسبوع الماضي في مستشفى ساو باولو، لمتابعة العلاج ضد ورم القولون الذي أجرى على أثره جراحة في أيلول الماضي.

وتدهورت صحة بيليه، واسمه الحقيقي إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، في السنوات الأخيرة، وأدخل مرات عدة إلى المستشفى في باريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية، ولدى عودته إلى البرازيل، تمت إزالة حصوات من الكلى.

وعانى بيليه في تشرين الثاني 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

ولدى بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا، وتسبب كسر إحدى الضلوع أثناء إحدى المباريات بضرر في كليته اليمنى والتي تمت إزالتها في النهاية.

في العام 2016، كان من المقرر أن يضيء بيليه شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو، لكنه اضطر للغياب عن الحفل لظروف صحية أيضا.

كما أنه يعاني من مشاكل في الفخذ، في شباط 2020، طمأن بيليه معجبيه بشأن صحته العقلية، بعد تصريحات نجله إدينيو قال فيها إنه «منعزل» ويعاني «نوعا معينا من الاكتئاب». (وكالات)