شريط الأخبار
اللواء المتقاعد عمار القضاه يوجه رسالة وداع بعد خدمة ٣٦ عاما على هامش حادث العقبة .. منظومة إدارية مهترئة وبيروقراطية عقيمة التل يكتب : عرار؛ أيقونة الشعر، ورمز الثقافة العربية العميد معتصم أبو شتال .. من نشامى الأمن العام حيث التميّز والإنجاز ترميم بيتٌ تراثي ليصبح دارًا للحِرف الأمير فيصل يترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية أغذية تساعدك للحصول على نوم أفضل "النهضة": تجميد حسابات الغنوشي إصرار على "التلفيق والتشويه" 3 مباريات بدوري المحترفين لكرة القدم غداً نادي بريطاني يخصص ملعبه لاستضافة صلاة العيد قطر تعيد إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة اللجنة العليا ومعهد جسور يستضيفان ورش عمل لقادة الجاليات المقيمةفي قطر الملك ينتدب العيسوي لمشاركة الالاف من مواطني السلط بتشييع جثمان الشيخ الحمود ... والخصاونة ورؤساء حكومات يشاركون ( صور ) الجازي نائباً لرئيس المنتدى الإقتصادي العالمي لقارتي آسيا وأفريقيا المياه :حملة في مناطق الشونة الشمالية تكشف عن اعتداءات لتعبئة صهاريج ارتفاع وفيات حادث سيل الزرقا في جرش إلى 4 مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني رندة الصادق / البنك العربي/ ، و ناديا السعيد / بنك الاتحاد / في قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط" والاقوى في الاردن عام 2022، الملكة رانيا: ألف مبارك حبيبتي إيمان خطوبة الاميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس

بيليه يرغب في مشاهدة تتويج البرازيل باللقب

بيليه يرغب في مشاهدة تتويج البرازيل باللقب


القلعة نيوز :

ساو باولو - عبر الأسطورة البرازيلية بيليه، المتوج بـ3 ألقاب مونديال، عن رغبته الملحة في مشاهدة منتخب بلاده يتوج بلقب كأس العالم «مرة أخرى»، وذلك قبل نحو 7 أشهر على انطلاق منافسات مونديال قطر 2022.

وقال بيليه (81 عاما)، الذي يخضع لمرحلة علاجية بعد إصابته بورم القولون، على شبكات التواصل الاجتماعي: «هل أنتم مستعدون لمونديال آخر ؟ أنا مستعد، أرغب بشدة في مشاهدة منتخب بلادنا يتوج باللقب مرة أخرى».

ويتصدر «السيلساو» قائمة أكثر المنتخبات تتويجا بالمونديال بـ5 مرات (1958 و1962 و1970 و1994 و2002).

وبعد صدارة منتخب البرازيل التصفيات المؤهلة للمونديال بيد من حديد، سيستهل الفريق، بقيادة نيمار نجم باريس سان جيرمان، طريقه نحو لقب المونديال السادس في المجموعة السابعة التي تضم سويسرا وصربيا والكاميرون.

من جانبه قضى بيليه عدة أيام خلال الأسبوع الماضي في مستشفى ساو باولو، لمتابعة العلاج ضد ورم القولون الذي أجرى على أثره جراحة في أيلول الماضي.

وتدهورت صحة بيليه، واسمه الحقيقي إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، في السنوات الأخيرة، وأدخل مرات عدة إلى المستشفى في باريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية، ولدى عودته إلى البرازيل، تمت إزالة حصوات من الكلى.

وعانى بيليه في تشرين الثاني 2014 من التهاب حاد في المسالك البولية، اضطره لدخول غرفة العناية المركزة وخضع لغسيل الكلى، وسط قلق كبير حول العالم من احتمال وفاة اللاعب الذي يعد من الأبرز على مر التاريخ.

ولدى بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا، وتسبب كسر إحدى الضلوع أثناء إحدى المباريات بضرر في كليته اليمنى والتي تمت إزالتها في النهاية.

في العام 2016، كان من المقرر أن يضيء بيليه شعلة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها مدينة ريو دي جانيرو، لكنه اضطر للغياب عن الحفل لظروف صحية أيضا.

كما أنه يعاني من مشاكل في الفخذ، في شباط 2020، طمأن بيليه معجبيه بشأن صحته العقلية، بعد تصريحات نجله إدينيو قال فيها إنه «منعزل» ويعاني «نوعا معينا من الاكتئاب». (وكالات)