شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

المهندسة بثينة داوود الطراونة ... قيادية من الطراز الرفيع

المهندسة بثينة داوود الطراونة ... قيادية من الطراز الرفيع
المهندسة بثينة داوود الطراونة ... قيادية من الطراز الرفيع القلعة نيوز :

لكل أمة تاريخ يصنعه عظماؤها وفي الدولة الأردنية برز العديد من الرجالات الذين كتبوا أسماءهم بحروف من نور في سجل تاريخ هذا الوطن فهم لم يبخلوا والوطن لم ينساهم ومن أبرز هؤلاء المهندسة بثينة داود الطراونة المرشحة لمركز نقيب المهندسين المهندسة المحنكة التي ارتبطت بوطنها بعلاقة روحية يجدر بالجميع الاقتداء بها فدائما الأردن في عُرفها ليست مجرد دولة نشأت بها وإنما كانت بالنسبة لها كل شيء بكل ما يعنيه هذا البلد الأصيل بناسه وتراثه .
تمتاز شخصية المهندسة بثينة بانتمائها الوطني العروبي الواسع حيث حملت على عاتقها مسؤولية بناء الوطن ورفد مسيرته بكل ما لديه من طاقات وإبداع وأخلاق ومروءة فهي تنحدر من عائلة لها باع طويل في العمل الهندسي والمعماري .
المهندسة بثينة أعلنت ترشحها لشغل مركز نقيب المهندسين في الإنتخابات القادمة من أجل التغيير ومن أجل المشاركة الوازنة و من أجل تشريعات أقوى تمس المهندسين والمهنة ومن أجل نقابة وطنية قوية ومن أجل المهندسين الشباب ومن أجل المهندسات الأردنيات و من أجل مهندسي القطاع العام حيث قررت خوض هذا الغمار لتطوير المهندسين حديثي التخرج وفرض فرص تدريب عمل وتمكين المهندسات في القطاع العام حيث ستكون قائمة وطن منكم وأليكم.
المهندسة بثينة الحاصلة على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من الجامعة الأردنية، والمدير العام لمؤسسة الطراونة لإدارة المشاريع والاستشارات الهندسية ، وصاحبه شركه هندسيه لمدة 18 عاما ولغاية الأن، ورئيس اختصاص عمارة وإدارة مشاريع في نقابة المهندسين، وعضو في العديد من اللجان والجمعيات والهيئات الهندسية العربية والدولية ، وقامت بنشر الكثير من الأبحاث الهندسية، وشاركت في العديد من المؤتمرات، وحصلت على دورات عدة في مجالات إدارة العقود والدليل العملي وإدارة المشاريع والتحكيم وحل الخلافات لم تفتنها المناصب يوما، حيث وجدت نفسها في خدمة الأردن ومنحازه لناسها والأن وجدت نفسها أكثر بأنها قادرة على إحداث التغيير في نقابة المهندسين .
نعم إن هناك أناس اختارهم الله كقمح الأرض ينبتون الخير سنابلا أينما حلوا، وينثرون طيبا وعطرا في جميع الأمكنة التي يرتادونها، وهم من اختصهم الله لقضاء حوائج الناس، ليفزع الناس إليهم، و"المهندسة بثينة" من هولاء الذين ما توانوا يوما عن فعل الخير ومحبة الناس.
لقد قدمت المهندسة بثينة صفحة ناصعة في تاريخ الأردن وشغلت موقعاً مهماً في ذاكرة الوطن ، فقد كانت رائدة في العمل الاقتصادي والاجتماعي والثقافي قدمت الكثير لوطنها وكان عطاؤها منقطع النظير دون أن تنتظر المقابل وقفت لجانب العديد ودعمت الكثير بكل استطاعتها بذلت الكثير من العطاء .