شريط الأخبار
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب

ربع مليون فلسطيني يحيون ليلة القدر في الاقصى وهم يسبحون ويهتفون بالروح بالدم نفديك يااقصى ( فيديو وصور )

ربع مليون فلسطيني يحيون ليلة القدر في الاقصى  وهم يسبحون ويهتفون بالروح بالدم نفديك يااقصى ( فيديو وصور )

القدس- القلعه نيوز


يحيي نحو 250 ألفا من الفلسطينيين ليلة الـ27 من رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات عسكرية إسرائيلية مشددة، وفق تلفزيون فلسطين وزارة الخارجية الفلسطينية، قالت في بيان صحفي الثلاثاء، إن الإجراءات والتدابير الإضافية التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلية على الفلسطينيين الراغبين بالتوجه إلى القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وفي ليلة القدر بشكل خاص، ظاهرها تسهيلات مزعومة وجوهرها فرض المزيد من التضييقات والتقييدات على حركة الفلسطينيين من الحرم القدسي الشريف وإليه
بيّنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، ، أنّ نحو ربع مليون مصلٍّ يحيون ليلة الـ 27 من رمضان (ليلة القدر) في المسجد الأقصى المبارك.
وتشهد مدينة القدس المحتلة زحفاً بشرياً من الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل المحتل، سعياً للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، لإحياء ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك.
وانطلقت من الداخل المحتل أكثر من 150 حافلة محمّلة بمئات الفلسطينيين من الناصرة وطمرة وأم الفحم والنقب وغيرها من المدن المحتلة. كما توافد آلاف المواطنين إلى حاجز قلنديا شمالي القدس، في محاولة للوصول إلى الأقصى.
وتسبّبت إجراءات الاحتلال والتضييق على المواطنين في أزمة كبيرة على الحاجز، كما شهد حاجز بيت لحم تضييقاً متعمّداً من قوات الاحتلال التي منعت أعداداً كبيرة من المواطنين من دخول القدس.
يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يضيّق على الفلسطينيين، فيسمح بدخول الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، والنساء من جميع الأعمار، لكنه يمنع دخول الرجال دون سن 40 عاماً، ويفرض تصاريح دخول خاصة على من هم بين 40 و50 عاماً.
وهتف المصلون ، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وذلك قبيل صلاة التراويح.