شريط الأخبار
اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية 6 مواد غذائية تجنب تناولها على معدة فارغة ! تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوّة إيقاف تقدّمنا التكنولوجي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 600 نقطة الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية روسيا: إمدادات الغاز إلى تركيا تسجل رقما قياسيا تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" العين المومني يؤكد التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية الاحتلال يبدأ الاستعدادات لشن عملية على رفح في حال انهيار المفاوضات الأمم المتحدة: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 438 الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي الميداني/٥٢ الملكية ويشارك مرتبات كتيبة حرس الحدود/١٢ الملكية مأدبة الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء رابطة عشيرة القطيفات - صور القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على قطاع غزة بمشاركة دولية الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد - صور المبيضين: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

رحالة اردني ينجو من الموت في الصين بنجاحه باجتياز اخطر مسار جبلي في العالم على ارتفاع 1864 مترا

رحالة اردني ينجو من الموت في الصين بنجاحه باجتياز  اخطر مسار جبلي في العالم على ارتفاع 1864 مترا


بكين - القلعه نيوز


بينما كان يبحث عن مغامرات يستطيع ممارستها بالصين قبل زيارة البلاد، لفتت انتباهه إحدى التجارب، والتي تُعرف بكونها "أخطر مسار جبلي في العالم”.


ونظرًا إلى أنه كان يبحث عن أفضل المغامرات وأكثرها روعة، خاصة أنه يحب الأدرينالين، قرر مؤثر السفر الأردني قاسم حتو، أن يضيف هذه التجربة إلى قائمة الأشياء التي يود فعلها.


وأوضح قاسم أن جبل هواشان ومساراته في الواقع ليست خطيرة جدًا، سوى مسار واحد يتألف من خشبة صغيرة طولها 20 سنتيمترًا إلى جانب منحدر الجبل.وأسفل هذه الخشبة، لن تجد سوى فراغ تام، ما يعني أن السقوط منها سيكون نهاية أي متسلق متساهل، بحسب ما ذكره قاسم. ومن بين جميع الجبال البارزة في الصين، من المحتمل أن يكون هواشان هو الأكثر شهرة في جنوب مقاطعة آنهوي.


ولا يستذكر قاسم عدد قمم الجبل تحديدًا، متوقعًا أن عددها يصل إلى 5 قمم، وهي شمالية، وجنوبية، وشرقية، وغربية، ووسطى.ووصل قاسم إلى اثنتين من هذه القمم، وكان ارتفاع أعلاها حوالي 1,864 مترًا.


ويقول قاسم: "يمكن أن تتسبب أي حركة خاطئة بالسقوط من الجبل وارتفاعه الشاهق والموت.. على سبيل المثال، إذا تساهلت بأدوات السلامة ولم تستخدمها بشكل صحيح، فمن الممكن أن يتعثر الشخص ويقع”.واستغرق قاسم يومًا كاملًا للوصول إلى القمة والعودة، حيث كانت من بين أصعب المسارات الجبلية.


ويفكر قاسم بإعادة التجربة لأنه لم يصل تحديدًا إلى الجزء الأخطر، كونه كان مغلقًا بسبب الثلوج والوصول إليه غير ممكنًا. لكنه جرب جزءًا من مسار أقل خطورة وبفكرة قريبة، على حد قوله.


ويعتبر قاسم أن الصين بشكل عام جميلة جدًا، وتتميز بثقافتها وحضارتها وطعامها اللذيذ وشعبها اللطيف، ما يجعل تجربة زيارته غنية جدًا.


ويُذكر أن قاسم قد اكتشف حبه للسفر بعد رحلته الأولى في حياته بعمر الـ16 عامًا مع العائلة. وكانت رحلة قصيرة إلى تركيا كافية أن تشعل لديه حب كبير وفضول تجاه الثقافات الأخرى.


ولا يوجد لدى مؤثر السفر قاسم وجهة مفضلة، فهناك حالة نفسية ووقت وميزانية تتناسب مع كل مكان. ولكن، من بين بعض الوجهات التي يحبها قاسم كثيرًا هي الهند، وتركيا، والصين، والبرتغال، والمكسيك.


وبدأت قناته على "يوتيوب” فعليًا في العام 2017، هادفًا إلى مشاركة معلومات وتجارب تساعد أصدقائه والناس على السفر بأقل تكاليف ممكنة.


ومع مرور الوقت، أصبح هدفه متركزًا أكثر تجاه مشاركة ثقافات العالم مع الناس بطريقة تقربهم من بعضهم البعض، إضافة إلى نشر الإيجابية والحب والأمل. – عن " CNN "