شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

( فيديو ) طائرة يوم القيامه الروسية حلّقت في سماء العرض العسكري بانتظار اوامر بوتين .. ماذا عن نظيرتها الامريكية ؟

( فيديو ) طائرة يوم القيامه الروسية حلّقت في سماء العرض العسكري بانتظار اوامر بوتين ..  ماذا عن نظيرتها الامريكية ؟

موسكو - القلعه نيوز -

كلما حلقت في السماء اخترقت جدار "الخوف" وجذبت عدسات الكاميرات، لأنها ليست بالطائرة العادية وإنما هي نذير شؤم إذا استخدمت للغرض الذي صنعت له.


إنها الطائرة الروسية "إليوشن إيل-80" أو التي يطلق عليها "يوم القيامة" أو نهاية العالم والتي تمتلك مواصفات هائلة تمكن الرئيس فلاديمير بوتين بمواصلة حكم البلاد خلال الحرب النووية حيث سيكون قادراً على إصدار الأوامر لجيشه لشن ضربات نووية من موقع القيادة المحمول جواً.


والطائرة هي بمثابة كرملين مصغر يحلق في السماء في حالة وقوع هجوم نووي، بحيث تضمن لبوتين سلامته من أي ضربات نووية تستهدف مقراته.


وحلقت أولى طائرات إليوشن إيل-80 للمرة الأولى عام 1987 وتم إطلاق برنامج تحديث للطائرة عام 2008، حيث تم تقديم إنتاج طائرتين من الجيل الثاني منها هما زفينو- 3إس.


مواصفات الطائرة الروسية


-الطول: 60 م

-طول الجناح: 48 م

- سرعة الطيران: 850 كم/ ساعة

-المدى: 3600 كم

- نوع المحرك: كوزنتسوف NK-86

-المُصنع: إليوشن

-الرحلة الأولى: 5 مارس 1987

-عدد الطائرات: 4

- الطائرة بلا نوافذ للحماية من الأشعة

- تستطيع التزود بالوقود في الجو


طائرة "يوم القيامة" الأمريكية


النظير الأمريكي للطائرة الرئاسية الروسية يحمل اسم Nightwatch، وهي في الأصل بوينج 747، تم تطويرها لتصبح قادرة على إدارة شؤون العمليات النووية من الجو في حال وقوع هجوم نووي على البلاد.


المواصفات


- التكلفة تصل لأكثر من 250 مليون دولار

- تستخدم معدات تحكم غير رقمية لتتمكن من العمل في حال تعرضها لنبض كهرومغناطيسي قد يسببه انفجار نووي

- لا تمتلك أي نوافذ عند منطقة الركاب

- مزودة بدرع حماية خاص ضد أي تأثيرات حرارية قد تنتج عن الحرب النووية

- لديها القدرة على الاتصال بالأقمار الصناعية والسفن والغواصات والطائرات من أي مكان في العالم

- الطائرة مصممة على ثلاث طوابق

- مجهزة بهوائي سلكي يمكن أن يمتد حتى خمسة أميال يحمل 13 رابط اتصال.

- فيما تبقى مزاياها العسكرية العديدة الأخرى سرية



موقع العين الاخباريه الاماراتي