شريط الأخبار
نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم

السلطات الصينية تشدد قيود كورونا رغم انخفاض عدد الإصابات

السلطات الصينية تشدد قيود كورونا رغم انخفاض عدد الإصابات

القلعة نيوز :

بكين - فرضت السلطات الصينية حزمة أخرى من التشديدات والقيود لمواجهة تفشي فيروس كورونا في مدينة شنغهاي، أمس الثلاثاء، وذلك رغم مواصلة انخفاض عدد الإصابات بالفيروس.

وجاء ذلك عقب خروج المدينة من شهر من الإغلاق الصارم بسبب تفشي الإصابات.

وأصدرت السلطات أوامر للسكان بالبقاء في منازلهم، ومنعتهم من تلقي سلع غير ضرورية بمنازلهم ضمن «فترة الهدوء» التي تستمر حتى يوم الأربعاء المقبل على الأقل.

وقالت في إخطارات إنه يمكن تمديد الإجراءات المشددة اعتمادا على نتائج الاختبارات الجماعية. وجاء في إخطار صدر في حي هوانغبو بالمدينة «شكرا لتفهمكم وتعاونكم. نستطيع معا رفع الإغلاق في وقت مبكر».

ولم يتضح ما دفع الصين لتجديد تشديد الإجراءات في شنغهاي رغم استمرار انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بالمدينة. وسجلت شنغهاي 3947 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، جميعها تقريبا بدون أعراض، ومن بينها 11 حالة وفاة.

ورفعت السلطات قواعد العزل عن سكان المدينة - البالغ عددهم 25 مليون نسمة – تدريجيا، لكن يبدو أن الأوامر الجديدة أعادت شنغهاي إلى المرحلة المبكرة من تفشي المرض.

وفي العاصمة بيكين، أغلقت السلطات أكبر منطقة بالمدينة، وطلبت من السكان البقاء في منازلهم وإغلاق المتاجر. وأمرت سلطات بيكين بإجراء اختبارات يومية لجميع السكان، وغلق الحدائق والأماكن الترفيهية الأخرى والمطاعم.(وكالات)