شريط الأخبار
الكلالدة ينوه لدخول الاحزاب و المال السياسي في انتخابات مجالس الطلبة بالجامعات المبيضين: قافلة مساعدات أردنية تصل غزة “الإدارة المحلية” تعلن موعد انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم الجمارك تحبط محاولة تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدر في قضيتين منفصلتين بمركز حدود جابر مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية أمير الكويت يزور الأردن اليوم البنك الدولي يحذر من تخلف الأداء الاقتصادي لمنطقة الشرق إنتر يحسم الديربي ويتوج بالاسكوديتو 5 إصابات بثلاثة حوادث على الطرق الخارجية الصين تطلق أعلى مستوى إنذار في البلاد تأخر استئجار وحدة تخزين عائمة يعيق تنفيذ "التحديث" في "الطاقة" بعد ما حدث في الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يرفض طلب رئيس برشلونة هل وصلت العلاقات الإسرائيلية الأميركية إلى نهايتها؟ الذهب ينخفض لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين مع انحسار مخاوف الشرق الأوسط حزب البناء الوطني يحتفل بمعركة الكرامة وعيد الأم أرقام قياسية تاريخية.. احتفالات لاعبي إنتر ميلان بعد حسم الكالتشيو بدرجات أربعينية.. كتلة هوائية حارّة تضرب الأردن بدءاً من اليوم وهذا موعد انكسارها زعيم كوريا الشمالية يشرف على مناورة تحاكي هجوماً نووياً مضاداً 176 مليون دينار تبادل تجاري بين الأردن والكويت العام الماضي بعد ما حدث في الكلاسيكو.. الاتحاد الإسباني يرفض طلب رئيس برشلونة

الهند تحظر تصدير القمح بعد تضرر المحاصيل جراء الحر

الهند تحظر تصدير القمح بعد تضرر المحاصيل جراء الحر

القلعة نيوز : قررت الهند، اليوم السبت، حظر صادرات القمح، وذلك بعد أيام قليلة فقط من قولها إنها تستهدف شحنات قياسية هذا العام.
وعزت الهند قرارها المفاجئ إلى موجة حر قائظ أدت إلى تقليص الإنتاج لترتفع الأسعار المحلية إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.
ونقلت وكالة "رويترز"، عن الحكومة الهندية، قولها إنها ستستمر في السماح بشحنات القمح بخطابات ائتمان صدرت بالفعل وإلى تلك البلدان التي تطلب الإمدادات لتلبية احتياجات أمنها الغذائي.
وكان المشترون العالميون يعتمدون على الهند في الحصول على إمدادات القمح بعد أن تراجعت الصادرات من منطقة البحر الأسود منذ بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا في أواخر شباط الماضي، وقبل الحظر، كانت الهند تستهدف شحن 10 ملايين طن هذا العام.
ودفع ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة تضخم التجزئة السنوي في الهند إلى أعلى مستوى له في 8 سنوات في نيسان الماضي، مما عزز وجهة نظر الاقتصاديين بأن البنك المركزي سيتعين عليه رفع أسعار الفائدة بصورة أكبر لكبح الأسعار.