شريط الأخبار
الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة أجواء معتدلة في اغلب المناطق وباردة نسبيًا ليلاً

اجتماع مديري ومديرات المدارس مديرية تربية جرش لمناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة ( LQAS)

اجتماع مديري ومديرات المدارس مديرية تربية جرش لمناقشة نتائج اختبار ضبط الجودة ( LQAS)
القلعة نيوز :
تحت رعاية مدير التربية دكتور باسم عضيبات عقدت مديرية جرش بالتعاون مع مبادرة القراءة والحساب إجتماع مع مديري ومديرات المدارس التي كانت ضمن العينة التي تم اختيارها لتطبيق إختبار ضبط الجودة نهاية الفصل الدراسي الأول ٢٠٢١ بهدف تحديد مستوى الطلبة في المهارات الحسابية والقرائية، ولتحديد مستوى المديريات التي تأخرت عن غيرها في المؤشرات لتقديم الدعم الفني. وكان الإجتماع بحضور رئيس قسم الإشراف الدكتور فخري الفلاح والمشرفات عبير ابو ملحم ولمياء مقابلة ومنسقة المبادرة القراءة والحساب (RAMP) لإقليم الشمال الدكتورة سمر الشديفات.
رحب عطوفة التربية باسم عضيبات بالحضور وبمنسقة مبادرة القراءة والحساب وأشاد بدور مبادرة RAMP في خلق جيل قادر على التعبير عن نفسه ومستعد لمواجهة الحياة يمتلك مهارات الطلاقة القرائية والحسابية. وأكد على المدراء في التركيز على متابعة طلبة الصفوف الثلاث الأولى لما لهذه المرحلة أهمية في تقدم الطلبة.
تحدث مدير التربية الدكتور باسم عضيبات عن أهمية مبادرة القراءة والحساب لرفع مستوى المهارات الأساسية للطلبة وتمكينهم من أهم المهارات اللازمة للتقدم الأكاديمي.
نوه عضيبات خلال اللقاء على أهمية التركيز على الصفوف الثلاث الأولى وهي التي يُعول عليها لبناء جيل مميز قادر على التعامل مع الحياة، وأكد انه سيهتم جل الأهتمام بهذه الفئة وأكد انه ستتبنى مديرية التربية جرش استراتيجيات تخص متابعة الصفوف الثلاث الأولى لضمان المستوى المأمول.
وأكد عضيبات خلال لقاءه بمديري المدارس على التعجيل بتطبيق الإجراءات اللازمة لمعالجة الضعف لدى الطلبة وتفعيل دور المعلمين ومجتمعات التعلم والمجتمع المحلي.
وأضاف رئيس قسم الإشراف الدكتور فخري الفلاح ان المدراء هم الأساس في إحداث التغيير واستمراريته ودفع عجلة التغيير نحو الأمام للوصول لما نصبو له من تقدم في التعليم.
أكد د. فخري الفلاح ان مبادرة القراءة والحساب بذلت جهود عظيمة في توفير جميع المواد اللازمة لتقديم الدعم العلاجي والاثرائي للطلبة ووفرت للمعلمين ادوات تشخيص القدرات القرائية والحسابية لتحديد مستوى الطلبة، وقدمت التدريب اللازم للمعلمين والمدراء للتمكن من المهارات الأساسية وبالتالي رفع مستوى تحصيل الطلبة في القراءة والحساب.
عرضت منسقة المبادرة دكتورة سمر شديفات خلال اللقاء نتائج إختبار ضبط الجودة على مستوى الأردن وعلى مستوى المدارس وجاء هذا الإجتماع بهدف تحسين مستوى المهارات القرائية والحسابية لدى الطلبة وتحفيز المدراء على خلق حلول إبداعية لرفع مستوى المهارات الأساسية ومعالجة فاقد التعلم.
خلال عرض النتائج تم منقاشة بعض التحديات التي تواجه المعلمين والطلبة واستعرض المدراء الحلول الممكنة لردم الفجوة التي سببتها جائحة كورونا وفاقد التعلم.
وفي نهاية الإجتماع عمل المدراء بشكل جماعي لتصميم خطط علاجية تنسجم مع سياق مدارسهم وتنطلق من نتائجهم التي أُعلنت في تقارير نتائج اختبار ضبط الجودة من قبل الوزارة.