شريط الأخبار
عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى التل : تحية لإدارة متحف وضريح الشهيد وصفي التل لجنة العاملين بإدارة موانئ العقبة يحتجون على توصيات اللجنة الحكومية.. ؟؟ العرموطي لوزير الداخلية: مندوب سير واحد في منطقة الجيزة الأردن يعزي الدنمارك بضحايا حادثة إطلاق النار أسعار الذهب محليا الاثنين فعاليات جرش .. فايا يونان والحلاني وخوري وتامر حسني ورابح صقر القرالة خلفا للمعايطة في "إدارة وتشغيل الموانئ" رجل يطعن زوجته أمام محكمة الكرك الشرعية تراجع أسعار الخضار في سوق الخضار المركزي اختتام الفعاليات الترويجية لكأس العالم في بوليفارد العبدلي رئيس الوزراء يتفقد طلبة التوجيهي السودان : المئات يتظاهرون ضد الحكم العسكري ومطالبة بحكم مدني اقتصاديون وحزبيون: «التحديث الاقتصادي» رؤية متماسكة تحقق النمو وتواجه البطالة الفيصلــي يعزف على أوتــار الصــــدارة .. بمهـــــارة رقية محمد القضاة تكتب : فضائل الحج في الدنيا والاخرة ... طريقنا لحياة وآخرة افضل أكثر من 10 ملايين جرعة لقاح مضاد لكورونا معطاة في الأردن النائب د. احمد جميل عشا يكتب : خدمة الوطن لا تحتاج للطبل والزمر..." لنقتدي بالهاشميين ". جنوب سيدني بأستراليا تستعد لفيضانات والسلطات تأمر بالإخلاء 2.5 % نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول

"أبو الهول نائم".. فيديو وصور تثير جدلا في مصر

أبو الهول نائم فيديو وصور تثير جدلا في مصر


القلعة نيوز :

تشهد مصر جدلا واسعا على خلفية مقطع فيديو وصور متداولة في منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيها تمثال "أبو الهول" الأثري الشهير وهو مغمض العينين، وفق رصد الأناضول، الأحد.

"أبو الهول" المتواجد في محافظة الجيزة (وسط)، من أشهر وأقدم التماثيل التاريخية الخاصة بالحقبة الفرعونية، ويرجع إلى نحو 2500 قبل الميلاد، وفق علماء الآثار.

وادعت حسابات على منصات التواصل أن "أبو الهول أصبح فجأةً مغمض العينين"، بينما اعتبرت أخرى أن ذلك مجرد "تخاريف وخزعبلات وشائعات".

وقال الخبير الأثري والمتخصص في علم المصريات أحمد عامر إن "تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين، ولم يتأثر بأي شيء"، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية، بينها "أخبار اليوم" (رسمية).

وأضاف عامر تعليقا على الفيديو أن "التمثال منذ القدم مثار للجدل والأقاويل والشائعات، نظرا لغموضه وندرته بالحضارة المصرية القديمة".

كما نقلت الصحيفة عن الخبير الأثري بوزارة السياحة المصرية مجدي شلبي قوله إن "تمثال أبو الهول كما هو، ولم يحدث له أي تغيير".

وأفاد بأن "من نشر تلك الصور قام باستخدام الفوتوشوب (برنامج تعديل الصور) أو قام بتصوير أبو الهول بزاوية تصوير معينة أظهرت عينيه كأنهما مغمضتان ليس أكثر".

وأثار تداول صور "أبو الهول" بهذه الشكل الكثير من السخرية على منصات التواصل في مصر، وانتقد البعض ترويجها.