شريط الأخبار
ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة

الحباشنة: الهيئة ستستدعي شركات التطبيقات لمناقشة آلية الأجور

الحباشنة: الهيئة ستستدعي شركات التطبيقات لمناقشة آلية الأجور

القلعة نيوز : كد رئيس هيئة النقل البري طارق الحباشنة أن الهيئة تستمع لمطالب سائقي تطبيقات النقل الذكي وتتابع قضاياهم، وأنه جرى لقاء بين الهيئة وممثلين عن السائقين الأسبوع الماضي.

وفي تصريح أوضح الحباشنة أن الهيئة وعدت باستدعاء الشركات حتى يعرضوا أمامها آلية احتساب الأجور. ونبه في ذات الوقت إلى أن النظام ينص على وجوب تقديم الشركة آلية حساب الأجور عند الترخيص، واستدرك بالتأكيد أن هذا «لا يمنع من التدقيق على آلية احتساب الأجور».

وبين أنه جرى مناقشة القضايا والمطالب ووعدت الهيئة اتخاذ جملة من الإجراءات وأن الهيئة لن تتأخر أبدا بالمساعدة وخاصة في القضايا التي تقع ضمن صلاحياتها.

وفيما يتعلق بالقضايا العمالية، قال الحباشنة إنها علاقة بين العامل وصاحب العمل، أما الجزئية المرتبطة بالهيئة سلطة ورقابة «فلن تقصر في حلها»، وأن هناك قضايا ليس للهيئة علاقة بها وليست ضمن صلاحيات الهيئة، ولكن شدد على أن الهيئة جاهزة ولا تمانع في المساعدة في حلها.

وشدد الحباشنة على أن أي مطلب لأي كابتن يقع ضمن أنظمة وتعليمات الهيئة ستقوم الهيئة بحلها.

ومن القضايا التي طرحت، وفق الحباشنة، تسعيرة الشركات والضريبة الحكومية المقطوعة، التي أوضح أنها «ليست ضمن اختصاصنا، ولكننا أخذنا على عاتقنا متابعة القضية مع الضريبة».

وأشار إلى أن ممثلي السائقين عرضوا قضية حجب الخدمة عن السائق في حال ارتكاب مخالفة أو تقديم شكوى ضده، وقال إنه وعد بالتدقيق على الشركات بما يتعلق بهذه القضية.

واوضح الحباشنة أنه فيما يتعلق بالعمر التشغيلي فهو أمر لا يمكن النقاش به لأنه أصبح من صلاحيات ديوان التشريع والرأي.

وتأتي تصريحات الحباشنة على وقع إضراب جزئي عن العمل ينفذه سائقو السيارات العاملون لدى تطبيق «كريم» منذ الأحد.

وكان رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطة، طالب الجهات المعنية بضرورة الاستماع إلى مطالب السائقين العاملين على تطبيقات النقل الذكية ومناقشتها للخروج بتوافقات من شأنها حماية حقوق العاملين وعدم المساس بها، واللجوء إلى الحوار الاجتماعي لحل النزاعات التي تنشأ بين أصحاب العمل والعمال.

وبيّن المعايطة، في تصريح تعليقا على الإضراب الذي نفذه العاملون في تطبيقات النقل الذكية مؤخرا، إن عدم بحث مطالب العاملين والاستجابة لها من قبل الشركات العاملة في القطاع، من شأنه أن يخلق مزيدا من النزاعات العمالية التي تؤثر سلبيا على استدامة العمل والخدمة التي تقدم للمواطنين