شريط الأخبار
المئات يلبون دعوات فجر جمعة "سيجناك قلوبنا" بالمسجد الأقصى قادة المقاومة: أبو سمهدانة شخصية استثنائية وعلامة فارقة بمسيرة الجهاد سقوط حجارة من أعمدة المسجد الأقصى شاهد.. أردوغان مشيرا إلى جونسون: هذا من سيجلب لنا العار 156592 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي غدا في ثاني أيامه ليبيا.. اقتحام وحرق مقر مجلس النواب في طبرق (شاهد) صرخة العميد المتقاعد... هاشم المجالي : لقد تعبنا يا جلالة الملك.. واتعبتنا الحكومات . مايلستون سيستمز تطلق برنامج XPROTECT INCIDENT MANAGER الجديد مع تقديم XProtect Incident Manager في 2022، سيتمكن المستخدمون من إدارة الحوادث والوقائع المختلفة مباشرة من خلال نظام إدارة الفيديو لديهم VMS وربط صور الفيديو مع الحوادث بمجرد ظهورها. جويالوكاس إكستشاينج أبرمت شراكة مع إفيا تكنولوجيز لتحسين كفاءة عملية فحص العقوبات من خلال اعتماد تكنولوجيا مدعومة بالذكاء الاصطناعي "بيت ماي تيم" لعبة الفانتازي لكرة القدم في الميتافيرس تضم الدوري الإماراتي والسعودي في 2022 "أكرونيس" توقّع اتفاقية شراكة مع "مايندوير" كخطوة فاعلة لتحقيق أهدافها بتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة تهنئة وتبريك نصار بطلا للمملكة في الرماية والصيد التشبيهي التربية تتحدث عن موعد نتائج التوجيهي الأمير فيصل يؤدي اليمين نائبا للملك إلغاء حصرية “المصفاة” في استيراد أسطوانات الغاز المؤتمر المعماري الأردني الدولي السادس ، تحت عنوان "مستقبل التخطيط العمراني ومئوية الدولة الأردنية " دومينو الانتخابات... د.حازم قشوع فرحة طلاب توجيهي بامتحان التربية الإسلامية (فيديو)

"مكافحة الأوبئة": جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع لكن تجربة كورونا تجعل الجميع بحالة تأهب

مكافحة الأوبئة جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع لكن تجربة كورونا تجعل الجميع بحالة تأهب


القلعة نيوز :

قالت رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائد القطب، الأحد، إن جدري القردة مرض نادر وانتشاره غير سريع، لكن تجربة فيروس كورونا تجعل الجميع بحالة التأهب.

وأضافت القطب، أن الجدري ليس خطير، ولم يصل إلى مرحلة الوباء، لكن تجربة كورونا أكدت أهمية الاستجابة السريعة والتنسيق بين المؤسسات.

وبينت أن المركز سينسق مع وزارة الزراعة لبحث وقف استيراد بعض الحيوانات الناقلة للمرض.

وأشارت إلى أن المعطيات العالمية والمعلومات العلمية بشأن جدري القردة توحي بعدم وجود داعي للقلق منه، مضيفة "رغم أن الحالات المسجلة ليست بكثيرة إلا أن الأردن من الدول السباقة بالاستجابة للرصد السريع والكشف المبكر عن أي تهديدات صحية".

وأشارت إلى أن الأردن يستعد لتحضير المواد التي يتم الكشف فيها عن المرض حال التبليغ عنه، لافتة النظر إلى وجود اتصالات مع مؤسسات عالمية لتوفير المواد هذه المواد.