شريط الأخبار
شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني الأردنية ذياب .. عضو لجنة تحكيم مهرجان افلام الذكاء الاصطناعي

سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية: حصلت على دعم كبير من مختلف الأشخاص

سارة صبري أول رائدة فضاء مصرية: حصلت على دعم كبير من مختلف الأشخاص

قالت المهندسة سارة صبري، أول رائدة فضاء مصرية، إن مجال الفضاء التناظري يعمل على تدريب رائد الفضاء قبل السفر، إذ يكون هذا نوع من أنواع المحاكاة للسفر إلى الفضاء.

مشاركة من مختلف الجنسيات

وأضافت «صبري» خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة»، مساء اليوم الأربعاء، على فضائية «DMC»، وتقدمه الإعلامية الشابة رضوى حسن والإعلامية جاسمين طه، أنها تعمل حاليا لتدريب الأشخاص على السفر للفضاء وتتواصل مع وكالة الفضاء المصرية من أجل تدريب المصريين، موضحة أن التدريب يحتاج مشاركة من جنسيات مختلفة، مبينة أنها حصلت على دعم كبير من مختلف الأشخاص وتسعى مصر حاليا لتكون من قادة مجال الفضاء الفترة المقبلة.

صعوبة دخول المجال الفضائي

وأوضحت أول رائدة فضاء تناظرية، أن مجال الفضاء يصعب الدخول فيه إذا لم يكن الشخص أوروبي أو أمريكي لذا عملت على تنفيذ هذا الأمر من خلال توفير تدريب لمختلف الأشخاص من خلال مؤسستها غير الربحية بجانب التواصل مع مختلف الجنسيات العالمية للتشجيع ومحاولة دخول باقي الجنسيات مجال الفضاء وليس اقتصار الأمر على الأوروبيين والأمريكيين، متابعة: «جالي دعم كتير من ناس من ناسا ومن أوروبا وشاركوني في المجال عشان الموضوع يمشي بجد، عندنا أربع قطاعات للبحث والتدريب والتعليم والجلوس مع الأشخاص الناجحة ويمكن أي حد يلتحق بالدراسة وكل حاجة أونلاين ومفيش شروط للسن، وأنا الماجستير بتاعي كان هندسة طبية وفضلت في برلين فترة عشان أدرس هناك».