شريط الأخبار
"الباشا ذياب المساعيد"... كفاءة بدوية تجمع العلم والثقافة والسياسية ديربي العاصمة.. ينتهي بالتعادل الإيجابي الصفدي: ضرورة تفعيل جهود إنهاء الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها تأهب إسرائيلي واستعدادات في الشمال تحسباً لرد حزب الله جرحى في غارات إسرائيلية جديدة على مناطق لبنانية الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار وتوفير العمل للمواطنين الوطني للمناهج: أنتجنا طبعة تجريبيّة ولم نتجاهل الرموز الوطنيّة حسان للوزراء والأمناء العامِّين في الخلوة الحكومية: لا تقفوا أمام أي عائق وعليكم الإصرار على إيجاد الحلول ارتفاع حصيلة شهداء الضاحية الجنوبية في بيروت إلى 70 عطية منتقدًا حسان : لقاءات جماعية وليس اتصالات عبر الهاتف ترجيح تخفيض سعر البنزين 20 فلسا الشهر المقبل أردوغان: مستعدون للقاء مع الأسد لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا وننتظر رد دمشق على دعوتنا جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن شن غارات على "أهداف" لحزب الله في لبنان هآرتس تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع حماس ملاسنة بسبب لبنان بين ماكرون ونتنياهو وزير صحة لبنان: 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية اغتيال اثنين من قادة حزب الله في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية وزارة الصحة في غزة: 12 مجزرة إسرائيلية تسفر عن 119 شهيدا خلال 72 ساعة الأردن يشارك بأعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "كتاب التكليف" يؤكد تعزيز دور دائرة الإحصاءات لتحقيق قرارات حكومية فعالة وشفافة

من قصد الملك بـ "عليهم" .. ؟ (فيديو)

من قصد الملك بـ عليهم .. ؟ (فيديو)
القلعة نيوز -

تكهن مواطنون حول كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني لاحد المتقاعدين العسكريين خلال اللقاء الذي جرى أمس في الديوان الملكي الهاشمي، قائلا له "عليهم.." ليرد المتقاعد "اي والله عليهم"..

المواطنون حاولوا ربط كلمة الملك بموقف سابق جرى بين الملك والمتقاعد العسكري ربما خلال التدريبات العسكرية إبان خدمة جلالة الملك مع رفاق السلاح، وهذا قد يكون صحيحا..

إلا أن مصادر اخبرت عمون أن الكلمة لم تكن مرتبطة بموقف واحد أو عسكري واحد، بل ارتبطت بكافة مواقف الجيش ورفاق السلاح، حيث يستخدمها القادة والعسكر لرفع المعنويات وشحذ الهمم في التدريبات العسكرية والواجبات وعند مواجهة أي خطر..

عليهم الملكية، وفق المصادر جاءت في ذات الاطار، فاراد القائد الأعلى أن يرفع من معنويات الجنود السابقين مذكرهم بميدان الرجال ومواقفهم فيه، شاحذا هممهم فقال كلمة السر التي يعرفونها حق المعرفة.. "عليهم"، فرد الآخر "اي والله عليهم".

الملك كان يعرف الجميع في اللقاء، ويحدثهم ربما بما نسوه هم، فكان أكثر من يذكر التفاصيل، وهذا ما ظهر في مقطع الفيديو الذي بثه الديوان الملكي، فأثار ضحك الملك الذي سرعان ما يبتسم خلال لقاءاته مع العسكر، موقف استذكره أحد المتقاعدين العسكريين خلال التدريبات في كلية ساند هيرست، فأكمل له الملك ما نساه من تفاصيل "عمري ما شفت واحد بيقفز بعدين يمشي بالمي"..

الحاضرون للقاء كانوا ممن خدموا مع القائد الأعلى مذ بدأ حياته العسكرية برتبة ملازم، فكان مليئا بالذكريات والمواقف، بل وتمحور حولها، فجاءت كلمة "عليهم" من الملك لتكون الرابط بين الماضي والحاضر برفع المعنويات وشحذ الهمم..

"عليهم" يستخدمها العسكريون الأردنيون في المناورات المحلية والدولية، وعندما تواجه كتيبة اخرى في ميدان الرجال ضمن التدريبات، وكذلك تكون حاضرة في الواجب وفي الدفاع عن حدود الوطن، والذود عنه، ودفع المخاطر حماية لأرضه وترابه ومواطنيه..