شريط الأخبار
اتحاد الكرة يعقد ورشة عمل خاصة بإنشاء وصيانة الملاعب "الفوسفات" توزع أرباحاً نقدية بنسبة 130% على المساهمين كنتاكي تغلق 108 فروع في ماليزيا إثر المقاطعة المناهضة لـ"إسرائيل" المحترف الفلسطيني البطاط يغيب عن الفيصلي لثلاثة أسابيع انطلاق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض "فنكون جو" حزيران المقبل الشرطة الفرنسية تخرج ناشطين مؤيدين للفلسطينيين من جامعة السوربون فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا القوات المسلحة الأردنية تدشن مشروعاً جديداً لتعزيز مشاركة المرأة العسكرية داخل القوات الخاصة الأردنية"بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والسفارة الكندية "سوفكس" ينطلق بالنسخة الثانية في حزيران القادم الخصاونة يبحث تعزيز التعاون الأردني السعودي في مجال الطاقة الأمير الحسن يرعى إطلاق منصة الصحة النفسية لمتضرري الحروب والكوارث الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية بالتنسيق مع القوات المسلحه :وصول طائرة عسكريه بولندية إلى الاردن تحمل مساعدات انسانيه الى غزة مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي - يرافقه البلوي ،و د. الخلايلة -يعزي عشيرة الفلاحات اجتماع خليجي أميركي يبحث حرب غزة وحرية الملاحة في البحر الأحمر مباحثات موسعة بين وفد أمني مصري و«حماس» في القاهرة النيويورك تايمز : مشروع دولي لتحويل غزة الى مركز تجاري سياحي تقني في المنطقة شريطة غياب حماس الاحتلال يعتقل 8505 فلسطينيا في الضفة الغربيه منذ عملية اكتوبر وزيرة النقل تستقبل وفدا بريطانيا الاتحاد المغربي لكرة القدم يوجه رسالة لنهضة بركان بعد بلوغه نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

مصر.. حكم بإعدام "قاتل" كاهن الإسكندرية

مصر.. حكم بإعدام قاتل كاهن الإسكندرية

القلعة نيوز : قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بالإعدام شنقا بحق شخص، أدين بـ"قتل" كاهن كنيسة شمالي البلاد.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، بينهم صحيفة "أخبار اليوم" المملوكة للدولة، بأن "محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء قضت بالإعدام شنقا للمتهم بالقتل العمد لأرسانيوس رزق الله، كاهن كنيسة السيدة العذراء بكرموز (شمال)".

وخلال النطق بالحكم، أنكر المتهم نهرو عبد المنعم، مجددا كافة الاتهامات المنسوبة إليه في القضية، مرددا "حسبي الله ونعم الوكيل"، وسط عبارات إشادة بالحكم من ذوي الكاهن الراحل، وفق المصادر ذاتها.

وهذا حكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض أعلى محكمة للطعون، فيما سبق أن قضت المحكمة ذاتها بواقعة مماثلة في 2020، بتأييد حكم إعدام قاتل كاهن كنيسة شمالي العاصمة القاهرة.

وفي 18 مايو/أيار الماضي، قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإحالة أوراق المتهم بقتل كاهن كنيسة "السيدة العذراء"، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وفي 20 أبريل/ نيسان الماضي، أحالت النيابة المصرية المتهم إلى محكمة الجنايات بتهمة ارتكاب جريمة القتل العمد وإحراز سلاح أبيض، مؤكدة سلامة قواه العقلية.

وفي 8 أبريل، بعد يوم من الواقعة، قالت النيابة في بيان، إن "المتهم أقر خلال مواجهته شفاهةً بالاتهام بارتكابه الواقعة، ثم عدل وقرر أنه فعل ذلك دون أن يشعر مدعيا سابق إصابته باضطرابات نفسية قبل 10 أعوام وفقد السيطرة على أفعاله".

وعقب واقعة القتل نعى شيخ الأزهر أحمد الطيب، في بيان، الكاهن المقتول، وقدم التعازي إلى بابا أقباط مصر تواضروس الثاني، محذرا من استغلال تلك الحوادث في "إشعال الحروب بين أبناء الوطن الواحد".