شريط الأخبار
إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح …

تأسيس أول مشروع استثماري في سلطنة عمان لـ«أشباه الموصلات»

تأسيس أول مشروع استثماري في سلطنة عمان لـ«أشباه الموصلات»

القلعة نيوز : وقعت وزارتا العمل والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان على برنامج تعاون مع شركة أشباه الموصلات للتطوير والاستثمار، لتأسيس أول مشروع استثماري في سلطنة عُمان لتصميم وتصنيع أشباه الموصلات. ويهدف البرنامج الذي صُمّم بالتعاون مع مركز دعم التدريب بوزارة العمل العُمانية إلى تعزيز قيم البحث والتصميم والتطوير من خلال الشراكات المحلية في القطاعين الحكومي والخاص، كما يهدف إلى دعم نمو وتنويع الاقتصاد العُماني من خلال دعم برامج تنمية رأس المال البشري المستدامة التي تقود إلى توطين الصناعات في القطاعات التكنولوجية.
وقع الاتفاقية عن وزارة العمل الشيخ سعود بن حمد آل حمودة مدير عام التطوير وضمان الجودة فيما وقعها عن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العُمانية فهد بن سلطان العبري مدير عام المديرية العامة لتحفيز القطاع ومهارات المستقبل ووقعها عن شركة أشباه الموصلات للتطوير والاستثمار فرحات جاهانجير الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة. وأوضح العبري أن المشروع الاستثماري سيسهم في توطين التقنية وإيجاد فرص عمل وأعمال تجارية للكوادر الوطنية المؤهلة والشركات التقنية الناشئة والقطاع الخاص. من جانبها قالت شريفة عيديد، من مركز دعم التدريب بوزارة العمل العُمانية إن هذه الاستثمارات النوعية تعزز مكانة سلطنة عُمان على خارطة الصناعات العالمية وتسهم في رفد القطاع الخاص بكوادر وطنية مؤهلة تلبي احتياجات الاستثمار. وستتكفل وزارة العمل العُمانية بتأهيل 120 باحثًا عن عمل من خريجي الهندسة المتخصصين في مجال تصميم الإلكترونيات الدقيقة وإعدادهم للالتحاق بسوق العمل،كما ستتابع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تطور وتقدم البرنامج للتأكد من مواءمته مع متطلبات القطاع. ومن المتوقع أن يوفر المشروع الاستثماري فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للكوادر العُمانية المؤهلة خلال السنوات الخمس المُقبلة في قطاع التقنية وتحديدًا في مجال صناعة وتطوير تطبيقات وحلول أشباه الموصلات، كما ستقوم وزارة العمل العُمانية بتمويل البرامج التدريبية والفرص الوظيفية في هذا المشروع الاستثماري.