شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

بحث تعزيز العلاقات الأردنية الفرنسية الاقتصادية

بحث تعزيز العلاقات الأردنية الفرنسية الاقتصادية

القلعة نيوز :

استقبلت سفيرة فرنسا لدى المملكة فرونيك فولاد في مقر السفارة، حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين وأعضاء مجلس الإدارة، وذلك لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومناقشة الآفاق المستقبلية للفرص الاستثمارية في القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتنمية العلاقات بين مجتمعي الأعمال من كلا البلدين.

وأكد الطباع خلال اللقاء على جهود الجمعية الحثيثة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الأردن وباقي دول العالم وحرص الجمعية الدائم على الترويج الاستثماري لأهم الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك بهدف تحويلها لمشاريع ذات قيمة مضافة للاقتصاد الأردني.

ولفت الطباع من خلال اللقاء الى رغبة الجمعية في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وفرنسا خلال المرحلة القادمة في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات الإهتمام المشترك لدى كلا الجانبين، وبما يحقق المصالح المشتركة، مؤكداً بأن السوق الأردني يتمتع بالعديد من المزايا خاصة مع انفتاحه التجاري وامتلاكه لعدد من الإتفاقيات التجارية التي تجمعه مع مختلف الدول على المستوى العربي وكذلك الدولي. مثمناً دور الاستثمارات الفرنسية في الأردن مؤكداً بأن محض اهتمام كافة الجهات على كافة الأصعدة.

من جهته، أكدت السفيرة على استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية بين البلدين نحو آفاق أرحب، مشيراً إلى رغبة رجال الأعمال والمستثمرين في فرنسا إلى زيادة حجم الاستثمارات في الأردن وفقاً لمشاريع واضحة على أرض الواقع، وزيادة تشبيك مجتمعي الأعمال لتحقيق شراكات حقيقية. كما بينت بأنه لا بد بذل المزيد من العناية للاستثمارات الفرنسية والتي من شأنها تشجيع المستثمرين لزيادة استثماراتهم في الأردن.

وأشادت السفيرة بمستوى العلاقات الثنائية مشيرة إلى أهمية تحسين العلاقات الاقتصادية خاصة وأن هناك فرص حقيقة للتعاون المشترك التي تمكننا من زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وأكدت على أهمية دراسة احتياجات كلا السوقين وتحديد فرص الاستثمار ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الطباع الى أهمية العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وكذلك تنويع القاعدة التصديرية من السلع والخدمات وذلك لأن التبادل التجاري بين الجانبين متواضع الى حد كبير ولا يعكس امكانيات كلا البلدين مما يعني وجود العديد من الفرص غير المستغلة بعد، ومن هذا المنطلق تؤكد الجمعية على أهمية هذا اللقاء كخطوة أولية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات والاصعدة، خاصة بعد إعادة تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين الجمعية وجمعية أرباب اصحاب العمل الفرنسيين MEDEF.

كما وناقش الجانبان عدداً من المواضيع التي تهم مجتمعي الاعمال من كلا الجانبين مؤكدين على ضرورة التعاون المشترك في تبادل زيارات الوفود التجارية بين البلدين الصديقين وتنظيم منتديات الاعمال والمعارض للتعريف بالفرص الاقتصادية المتوفرة لدى الطرفين.

كما وأكد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود لتوسيع آفاق علاقات البلدين الاقتصادية وبما ينعكس ايجاباً على التعاون الاستثماري وكذلك الاقتصادي.

ومن الجدير ذكره أن حجم الاستثمارات الفرنسية في الأردن تبلغ 2 مليار دولار.

كما وحضر اللقاء أعضاء مجلس الادارة المهندس عبد الرحيم البقاعي، ميشيل نزال، المهندس عبد الحليم عابدين، المهندس يسري طبهوب، أيمن علاونة، ومدير عام الجمعية طارق حجازي.