شريط الأخبار
رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية

المغرب : برنامج خاص بالصيف لقطارات المغرب

المغرب : برنامج خاص بالصيف لقطارات المغرب

القلعة نيوز : اعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن استعداده، مثل كل سنة، لإطلاق برنامج خاص لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته بمناسبة العطلة الصيفية لجعل السفر عبر القطار في متناول الجميع.
وذكر بلاغ صحافي للمكتب، توصلت به هسبريس، أن البرنامج الخاص بصيف 2022 يندرج في إطار جهود المكتب لمواكبة عودة حركية التنقل وتمكين الزبناء، سواء المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم، من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب.
وسيقدم البرنامج عروضاً معززة ابتداء من الاثنين 27 يونيو إلى غاية الأحد 18 شتنبر 2022. وسيشتمل العرض الصيفي على برمجة 232 قطارًا في اليوم، مع زيادة في الوجهات الأكثر طلبا.

فعلى مستوى قطارات البراق، ستتم برمجة 30 قطارًا فائق السرعة يوميًا على مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 6 صباحًا إلى 9 مساءً (باستثناء الساعة الواحدة بعد الزوال)، وإلى غاية الساعة 10 مساءً أيام الأحد وفي فترات الذروة.
أما قطارات الأطلس للربط بين مختلف المدن، فستربط الدار البيضاء- الرباط بفاس عبر 38 قطارًا، وبمراكش عبر 26 قطارًا، وبالمنطقة الشرقية عبر برمجة 14 قطارًا، وبآسفي وخريبكة عبر 10 قطارات. بالإضافة إلى برمجة 18 قطارا لربط شمال المغرب بالمنطقة الشرقية.
وفيما يخص قطارات القرب، سيتم تعزيز محور الجديدة بـ18 قطارًا، ومحور مطار محمد الخامس الدولي بـ 38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء، أي قطارا واحدا كل ساعة، من الـ5 صباحًا إلى الـ11 مساءً. بالإضافة إلى العرض الشامل الذي سيستمر على محاور الدار البيضاء- الرباط- القنيطرة، والدار البيضاء- سطات.
كما سيتم تعزيز هذا البرنامج خلال فترة عيد الأضحى ابتداء من الثلاثاء 5 يوليوز إلى الاثنين 18 يوليوز ليصل مجموع القطارات إلى 242 قطارا يوميا.
عروض غير مسبوقة كما سيحرص المكتب على تقديم باقة من العروض والتعريفات الجديدة والمتنوعة لجعل القطار في متناول الجميع، خاصة خلال الفترة الصيفية، والاستجابة لجميع احتياجات المسافرين المحليين والسياح الأجانب، بالإضافة إلى تقديم تعرفة "أهلاً” المخصصة للمغاربة المقيمين بالخارج.
وسيتيح المكتب البطاقة السياحية "نتسارا بلادي”، التي توفر تخفيضًا بنسبة 30 في المائة نحو جميع الوجهات وعلى متن قطارات "البراق” و”الأطلس” في الدرجتين الأولى والثانية، بسعر 99 درهمًا فقط. وتعتبر هذه البطاقة صالحة طوال الفترة الصيفية، وهي بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر ممي1ز. وسيوفر المكتب أيضاً عرض "يالا عائلة”، الذي سيمكن عائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين من السفر بسعر محفز يبلغ 289 درهما بين الدار البيضاء- الرباط وطنجة على متن "البراق”، و178 درهما على متن قطارات "الأطلس” المتوجهة إلى فاس ووجدة والناظور والعديد من الوجهات الأخرى.
أما عرض "المجموعة من 3 إلى 9” فسيكون مخصصا للسفر بمجموعات صغيرة، وسيمكن من الاستفادة من تخفيض بنسبة 10 في المائة بالدرجة الثانية و15 في المائة بالدرجة الأولى لرحلات ممتعة ومربحة.
خدمات جديدة كما سيوفر المكتب خدمة القطار- سيارة، التي ستمكن المسافرين من الاستفادة من سيارة مستأجرة عند الوصول إلى وجهتهم، مع خصم استثنائي بنسبة 20 و25 في المائة للزبناء المشتركين.
أما عرض البراق- البحري فهو ثمرة شراكة بين المكتب و”مارينا باي طنجة” ومراكزها البحرية، وسيمكن زبناء المكتب من الاستفادة من أنشطة بحرية متنوعة (التنزه والغوص وتعلم رياضة الشراع والتجذيف…) بأثمنة تفضيلية.
فيما سيوفر عرض البراق الاستكشافي جولات بالحافلة السياحية داخل مدينة طنجة بأسعار تفضيلية في حدود 50 درهمًا للبالغين و25 درهمًا للأطفال.
وستتيح هذه العروض لزبناء المكتب الاستمتاع بتجربة سفر فريدة والتنزه بالشاطئ أو بمختلف المواقع السياحية، التي تزخر بها عروس الشمال، وتقاسمها في جو ممتع مع الأسرة أو مع الأصدقاء خلال اليوم انطلاقا من القنيطرة أو الرباط أو الدار البيضاء.
كما سيكون بإمكان عشاق الفن الاستفادة من عرض "قطار- فن”، الذي يتيح اكتشاف المتاحف الوطنية، مع الاستفادة من تخفيض 30 في المائة عند ولوج تسعة متاحف تابعة للمؤسسة الوطنية للمتاحف بكل من طنجة، الرباط، تطوان، آسفي، مكناس ومراكش.
وأكد المكتب أنه سيعمل على تعبئة كل موارده البشرية والمادية اللازمة لمواكبة متطلبات المسافرين ومساعدتهم طوال رحلاتهم من أجل ضمان أحسن ظروف الراحة والسلامة بمحطاته وعلى متن قطاراته.