شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

463 مستثمرًا يحصلون على بطاقات «إقامة مستثمر» بسلطنة عمان

463 مستثمرًا يحصلون على بطاقات «إقامة مستثمر» بسلطنة عمان

القلعة نيوز : بلغ عدد المستثمرين الحاصلين على بطاقات برنامج «إقامة مستثمر» بسلطنة عمان حتى نهاية شهر ايار الماضي نحو 463 مستثمرًا من أكثر من 30 دولة، ويُمنح المستثمرون والمتقاعدون الأجانب بموجبه حق الإقامة الطويلة لمدة خمس سنوات أو 10 سنوات.

وأشارت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية إلى أن بطاقات برنامج «إقامة مستثمر» تمثلت في 275 بطاقة لفئة عشر سنوات و184 بطاقة لفئة خمس سنوات، و4 بطاقات لفئة المتقاعدين، ويبلغ إجمالي استثماراتهم 183 مليونًا و500 ألف ريال عُماني.
وبينت الإحصاءات الصادرة عن مركز خدمات الاستثمار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن عدد طلبات التراخيص الاستثمارية حتى نهاية ايار الماضي بلغ 3745 طلبًا مكتملًا و15 طلبًا مسترجعًا للتحديث و3 طلبات جارٍ التحقق منها.
وقالت أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار بالسلطنة إن البرنامج يهدف إلى جلب وتعزيز الاستثمارات النوعية التي تسهم في نمو الناتج المحلي وإيجاد فرص العمل لرفد الاقتصاد الوطني وتوطين الصناعات ونقل التقنيات المقدمة والتكنولوجيا الحديثة.
من جهتهم، ثمّن مستثمرين حاصلين على بطاقة برنامج «إقامة مستثمر» الجهود التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدين أن الحوافر والمميزات التي تقدمها سلطنة عُمان للمستثمرين من خلال قانون استثمار رأس المال الأجنبي عامل مهم لجلب الاستثمارات المختلفة في ظل المناخ الاستثماري والبنية الأساسية التي تمتلكها.