شريط الأخبار
روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكي وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم: تحديات الواقع وآفاق المستقبل" في جامعة الحسين بن طلال هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الخام الأميركية الفايز يدعو المؤسسات المدنية لكشف الإجرام الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وزير الخارجية: خطر توسع الحرب في المنطقة لا يزال قائما وزير خارجية إيرلندا: ننسق مع الأردن ودول أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين الاحتلال يرتكب 6 مجازر تسفر عن 79 شهيدا و 86 مصابا في غزة الملك سلمان يدخل المستشفى لإجراء فحوصات جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة مفوضو الهيئة المستقلة يجتمعون الثانية ظهرا لتحديد موعد الانتخابات المعايطة: 5 ملايين ناخب و1600 مركز اقتراع و19 لجنة انتخابية بيان أردني كويتي: ضرورة الحفاظ على الوضع القائم في القدس الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون طباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها العبداللات للعاصمة .. بدء صدور نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات عاجل: جلالة الملك يزور الهيئة المستقلة للانتخاب وتحديد موعد اجراء الانتخابات النيابية المقبلة اليوم

مستوطنون يقتحمون الأقصى وتحذير من حفريات تهويدية لتغيير معالمه الجنوبية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وتحذير من حفريات تهويدية لتغيير معالمه الجنوبية

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة في القدس، في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى بحماية وحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح وذلك من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية وقاموا بجولات مشبوهة بأنحاء المسجد وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الأقصى المبارك.
وفي شأن متصل حذّر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، من خطورة الحفريات الجارية على قدم وساق، من قبل سلطة الآثار الإسرائيلية، وجمعية إلعاد الاستيطانية منذ فترة، في ساحة حائط البراق، وفي منطقة القصور الأموية في المنطقة الملاصقة للأساسات السفلية للمسجد الأقصى المبارك.
وأشار في بيان، الى تفريغ سلطات الاحتلال للأتربة وعمل ثقوب بجدران محاذية للسور الجنوبي للمسجد وتفريغ الممرات في محاولة لإخفاء ما يقومون به من حفريات، ما سيؤدي إلى إضعاف أساسات المسجد الأقصى المبارك وهدمه، مبيناً أن هذه الحفريات مستمرة ولم تتوقف، لكنها زادت في الآونة الأخيرة لتشمل أماكن متعددة في آن واحد، الامر الذي ينذر بخطر وشيك على المسجد الأقصى المبارك والمباني المجاورة له في أية لحظة، مؤكداً أنها تأتي ضمن مساعي سلطات الاحتلال لاستكمال تهويد المسجد الأقصى المبارك.
وأدان الشيخ حسين قيام سلطات الاحتلال بتهويد مساحات واسعة من الأراضي في مدينة القدس، تشمل مساحات في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، وذلك من خلال تسجيل ملكيتها باسم مستوطنين متطرفين، محذراً من خطورة هذا الإجراء الذي يستهدف العديد من الأراضي التي تسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى وضع اليد عليها في مدينة القدس المحتلة.
ودعا أحرار العالم أجمع إلى ضرورة اتخاذ كل الإجراءات والسبل الممكنة لوضع حد فوري للحفريات حول المسجد الأقصى وأسفله، ولجم الاحتلال الإسرائيلي عن إجراءاته السافرة، التي تمارس بوحشية ضد المسجد الأقصى المبارك بخاصة، والمدينة المقدسة بعامة، محملاً سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود في استفزاز مشاعر المسلمين على مستوى العالم
الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 مواطنا فلسطينيا خلال مداهمات واقتحامات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق أصيب خلالها العشرات غالبيتهم بحالات اختناق، كما وقعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل بمناطق متفرقة من مخيمات وقرى وبلدات ومدن الضفة، وعاثت فيها خرابا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني، واعتقلت 20 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.
وداهمت قوات الاحتلال خربة ابزيق شمال مدينة طوباس شمال الضفة الغربية وشرعت بعمليات هدم.
واكد رئيس مجلس قروي ابزيق عبد المجيد خضيرات، ان قوات الاحتلال داهمت الخربة في ساعات الصباح الباكر وشرعت بعمليات هدم وتفكيك طالت مقر المجلس القروي (كرفان)، وبركة زراعية تابعة للمجلس، بالإضافة لهدم خيمة سكنية تعود لرئيس المجلس وحظيرة وخزان مياه، واقتلاع أشجار في المنطقة بذريعة عدم الترخيص من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
وفي السياق نفسه، هدمت السلطات الإسرائيلية، مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب بأراضي عام 48، للمرة الـ 203 على التوالي.
واوضح عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب، عزيز الطوري، ان سلطات الإحتلال تواصل جرائم هدم مساكن أهالي العراقيب، إذ أنها اقتحمت القرية وهدمت خيامها.
واكد ان «كل ممارسات السلطات لن تثنينا عن البقاء والصمود في أرضنا».
وكانت آخر مرة هدمت فيها السلطات مساكن العراقيب يوم 7 حزيران الحالي، حيث جاء هدم خيام أهالي العراقيب، اليوم، للمرة السابعة على التوالي منذ مطلع العام 2022 بعدما هدمت 14 مرة في العام الماضي، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم. وكالات