شريط الأخبار
نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم

المغرب : التشويق يسبق "كلاسيكو" الرجاء والجيش

المغرب : التشويق يسبق كلاسيكو الرجاء والجيش

القلعة نيوز : يستضيف المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الأربعاء، "كلاسيكو” الرجاء الرياضي وضيفه الجيش الملكي، المندرج ضمن مباريات الأسبوع قبل الأخير من البطولة الوطنية الاحترافية.
ويبحث الفريق "العسكري” عن فوزه الأول على "النسور” في "البطولة”، بالدار البيضاء، الغائب عنه منذ 16 سنة.
ويعود الفوز الأخير لـ”العساكر” على "الخُضر” في الدوري بالبيضاء إلى ماي 2006، بهدف نظيف، لحساب الجولة الـ27 من موسم 2006/2005.

واستضاف الرجاء بعد ذلك الجيش في 11 مناسبة، بالعاصمة الاقتصادية للمملكة؛ 9 انتهت بفوز صاحب الأرض، وسيطر التعادل على مباراتين.
وكانت انتصارات "الكتيبة الخضراء” الـ9 بنتائج (1-0) في مباراتين، و(2-1) في ثلاث، و(2-0) في مباراة، ثم (3-2) في مواجهة، و(3-1) خلال مناسبتين. وحسم التعادل السلبي مباراة، والإيجابي (1-1) أخرى.
أما، خارج البيضاء، فحل الجيش، منذ ماي 2006، ضيفا على الرجاء في 4 مباريات على صعيد "البطولة”، اثنتان خلصتا إلى اقتسام النقاط، وتبادل الفريقان الفوز في مواجهتين.
وفازت "القلعة العسكرية” (4-1) على الفريق "الأخضر”، في مباراة احتضنها ملعب مراكش الكبير، واندرجت في إطار الدورة الـ23 لموسم 2016/2015.
وأسقط الرجاء على الملعب نفسه الجيش الملكي (2-1)، برسم رابع جولات موسم 2019/2018.
وتعادل الطرفان (1-1) بملعب "العبدي” في الجديدة، ضمن الأسبوع السادس لموسم 2008/2007. وبالنتيجة ذاتها في مراكش، لحساب الجولة قبل الأخيرة من مرحلة ذهاب دوري 2017/2016.
وبعيدا عن "البطولة”، فاز الجيش على الرجاء (1_0) في ذهاب ثمن نهائي نسخة 2014 من كأس العرش، بالمركب الرياضي محمد الخامس.
وتقابل الفريقان، بعدها بثلاث سنوات في إياب المربع الذهبي للكأس الفضية، بـ”دونور”؛ وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي.
يذكر أن الرجاء يحتل وصافة الترتيب بمجموع 56 نقطة، بينما يأتي الجيش الملكي ثالثا برصيد 45 نقطة.