شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟

"فلسطين النيابية" تبحث أهم مطالب واحتياجات مخيم الزرقاء

فلسطين النيابية تبحث أهم مطالب واحتياجات مخيم الزرقاء
القلعة نيوز :
بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأربعاء، برئاسة النائب محمد الظهراوي، أهم مطالب واحتياجات مخيم الزرقاء. وأكد الظهراوي، بحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، ورئيس لجنة تحسين المخيم هشام البوريني، دعم الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الثابت والراسخ للقضية الفلسطينية، قائلاً إن جلالته يوجه دائما لتسهيل الصعوبات امام الفلسطينيين والعمل على خدمتهم وتحسين اوضاعهم. وأضاف أن "فلسطين النيابية" تتابع عن كثب مطالب المخيمات والمشاكل والتحديات والمعيقات التي تعاني منها، والعمل على إيجاد حلول فاعلة و سريعة، مشيراً الى ان اللجنة ستعقد اجتماعاً يضم جميع رؤساء لجان المخيمات الثلاثة عشر بهدف الاطلاع على مطالبهم والتحديات التي تواجه عملهم، ليتم عرضها فيما بعد على الحكومة والعمل على حلها.
من جانبهم، قال النواب: محمد الخلايلة وفايز بصبوص وتوفيق المراعية، ان المخيم يعتبر شاهد ودليل على وجود شعب مُهجر ومحتلة أرضه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحين أن الأردن بقيادة جلالة الملك، هو الحصن الحصين للدفاع عن القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية. وأضافوا اننا معنيون بخدمة أبناء المخيمات والاستماع الى مطالبهم وتحسين وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكدين حرصهم على تبويب المطالب وتفصيلها لمتابعتها مع الاجهزة الحكومية ذات العلاقة.
من جهته، قال خرفان ان القضية الفلسطينية تشكل أولوية أردنية، إذ أكد جلالة الملك لدى لقائه الرئيس محمود عباس قبل ايام ان لا شيء أهم من القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة. واكد اننا ولجنة فلسطين النيابية فريق واحد وهناك تعاون وتناغم وجهود مشتركة لدعم المخيمات وتذليل جميع العقبات لتحسين اوضاعها، مشيرا الى انه سيتم متابعة هموم ومطالب المخيمات مع الجهات المعنية والعمل على حلها. وثمن خرفان دور لجنة فلسطين النيابية بهذا الشأن.
بدوره، عرض رئيس وأعضاء لجنة تحسين مخيم الزرقاء المطالب والتحديات التي تواجه أبناء المخيم، معربين عن تقديرهم للمكارم الهاشمية التي تقدم لابناء المخيمات والجهود التي تقوم بها لجنة فلسطين النيابية ودائرة الشؤون الفلسطينية لخدمة اللاجئين الفلسطينيين وتحسين أوضاعهم. وطالب البوريني بحل مشاكل الطاقة ووحدات الانارة والبنية التحتية والنقل والبطالة والعمل على إيجاد مساحة لإنشاء حديقة ومنتزه للأطفال ودعم المشاريع التنموية الصغيرة لتحسين الأوضاع لدى الأهالي.