شريط الأخبار
اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي السيلاوي يضمن ميدالية للأردن بدورة ألعاب "قونية 2021" متحف الدمى في بكين يروي التراث الثقافي غير المادي للصين المغرب.. مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات برونزية للأردن بدورة التضامن الإسلامي محافظة مصرية تشهد إحدى أبشع الجرائم في البلاد الاحتلال يحتجز أربعة شبان ويعتدي عليهم في الخليل سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا

الجياد يقيم قراءات أدبية لثلة من الكتاب الشباب في اربد

الجياد يقيم قراءات أدبية لثلة من الكتاب الشباب في اربد

القلعة نيوز _ أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية يوم الاربعاء الموافق ٢٩ من شهر حزيران في مقر  مؤسسة اربد أجمل  تحت رعاية الدكتور وائل القصاص وحضور كل من والاستاذ جروان المعاني رئيس الهيئة الاستشارية في منتدى الجياد للتنمية والثقافة  والأستاذ احمد ذينات رئيس الهيئة الاستشارية لمؤسسة اربد اجمل .

حيث اقيم أمسية ثقافية متنوعة ضمن أنشطة الجياد الشهرية الدورية في موضوع دعم المواهب الشبابية لمختلف الأعمار ولجميع الأجناس الأدبية ضمن مشروعه المساند في البحث والحث على تشجيع القراءة والولوج في الوسط الثقافي .


بحضور نوعي نخبوي حيث أدار الجلسة الأستاذة بشرى ابراهيم وقد ابتدأ الجلسة الاستاذ حسن أبو هنية القاص وكاتب الرواية في قصة من مجموعة قصصية تحت الطبع مثمنا الدور الريادي لمنتدى الجياد ثم قرأت الكاتبة ربحية المدلل نصوص نثرية تأملية ووجدانية ثم الأستاذة هدى الاحمد التي قرأت نصوصا نثرية من كتاب مسنا الحب وتلتها الأستاذة الاء جرادات في قراءة شعرية عمودية موزونة هذا وقد كرم الدكتور القصاص والأستاذ أحمد الذينات والأستاذ جروان المعاني الأدباء المشاركين والمصور الأستاذ الشاعر احمد التلاوي هذا وأطلق الأستاذ سامر المعاني رئيس منتدى الجياد للثقافة والتنمية الأمسية وقال إن الجياد حاضنة حقيقية للمواهب والابداعات الحقيقية وتمنى التوفيق لجميع المشاركين واننا نسير على خطوط متوازية بين دعم الشباب وتسليط الضوء على المبدع الأردني كما يسير في مسار توثيق المشروع الثقافي الوطني الذي يتبناه الجياد كنموذج للهيئات الثقافية الأردنية التي تجاوزت الجغرافيا ووصلت لكل المثقفين العرب على امتداد البسيطة.