شريط الأخبار
رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الجيش نفذ 85 انزالا جويا اردنيا و 196 انزالا مشتركا منذ بداية الحرب و حتى اليوم السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك للتحقيق بجناية الاختلاس - تفاصيل- الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية

استشهاد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

استشهاد فلسطيني خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

القلعة نيوز : فلسطين المحتلة - استشهد المواطن الفلسطيني محمد ماهر نافع مرعي (25 عاما) من جنين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي .
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، استشهاد الشاب مرعي من سكان مخيم جنين شمال الضفة الغربية متأثرا باصابته برصاص قوات الاحتلال فجرا خلال مواجهات عنيفة اندلعت بمدينة جنين خلال اقتحامها من قبل قوات الاحتلال .
في غضون ذلك، انطلقت مسيرة غاضبة جابت أحياء جنين ومخيمها، رفع خلالها المشاركون جثمان الشهيد على الأكتاف ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال وعدوانه المستمر على جنين، والداعية للوحدة الوطنية ومواصلة النضال.
واعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطيني الحداد والإضراب التجاري أثناء تشييع جثمان الشهيد في حنين ومخيمها بعد صلاة الظهر من المخيم.
الى ذلك اقتحم مستوطنون متطرفون يهود باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة في القدس ببيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية عنصرية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا لشروحات مزورة حول «هيكلهم»، تحت حماية شرطة الاحتلال.
من ناحية ثانية شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة طالت 15 فلسطينيا، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بالضفة الغربية.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين وبيت لحم ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبون .
من جهة أخرى، هدمت سلطات الاحتلال 7 منشآت قرب بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة.
وقال رئيس بلدية عناتا طه الرفاعي، إن قوات الاحتلال هدمت 4 بركسات و3 حظائر للأغنام في منطقة وعر البيك بمحاذاة الشارع الالتفافي الواصل بين بلدتي عناتا والزعيم شرق المدينة المقدسة.
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت الأربعاء الماضي منشأة تجارية لتصليح المركبات وجدارا استناديا يحيط بها قرب جدار الفصل والتوسع العنصري.
وفي الأغوار الشمالية المحتلة، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بطرد 6 عائلات فلسطينية من خيامها في خربة حمصة الفوقا، بحجة التدريبات العسكرية.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن الاحتلال أخطر بطرد العائلات في الرابع من الشهر المقبل، كما أخطرت بطرد تلك العائلات في الخامس والسادس من الشهر ذاته.
وأشار بشارات إلى أن عملية الطرد ستجعل 40 مواطنا معظمهم من النساء والأطفال دون مأوى.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي محلا تجاريا، وأزالت عددا من بسطات الخضار، وأخطرت بهدم 5 منشآت تجارية قرب الحاجز العسكري «الجلمة» في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.
وبين رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة، أن جرافات الاحتلال هدمت وأزالت عددا من البسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدية إلى حاجز الجلمة.
وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت محلا لبيع الخضار والفواكه في محيط المكان، كما أخطرت قوات الاحتلال بهدم منشأتين تجاريتين في المكان ذاته، ومنشأة أخرى لبيع الأدوات الفخارية. وكالات