شريط الأخبار
جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟ 4 أطعمة تتسبب في زيادة وزنك ثلاث فائزين يتأهلون للنهائي العالمي من بطولة ريد بُل كار بارك درفت ٢٠٢٤ لأول مرة في تاريخ البطولة في الأردن الحسين اربد يلتقي معان بدوري المحترفين غدا المنتخب الوطني للكراتيه يضيف ميداليتين ذهبية وفضية ببطولة آسيا بالأسماء .. تشكيلات أكاديمية في جامعة الزرقاء الرقب: على التربية مراجعة مسودة وضع المناهج لديها وعلاقتها بالفئة العمرية

الخلايلة يتفقد حجاج عرب الـ48 في مكة المكرمة

الخلايلة يتفقد حجاج عرب الـ48 في مكة المكرمة

القلعة نيوز : تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة ليلة أمس حجاج عرب ال48 في مكة المكرمة.

واطلع الخلايلة خلال الجولة التي رافقه فيها مدير عام دائرة الحج والعمرة والبعثة الاعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين على واقع الخدمات المقدمة للحجاج.

وبين الخلايلة إن وزارة الأوقاف هي الجهة المشرفة على حجاج عرب48 منذ عام 1978, بناء على مكرمة من جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه لتمكينهم من أداء فريضة الحج ومناسك العمرة حيث يتم اصدار جوازات سفر اردنية مؤقتة لغايات الحج والعمرة.

واكد أنه وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بضرورة تقديم أفضل الخدمات والرعاية لاشقاءنا من عرب ال48, حيث تم التنسيق الكامل بخصوص الخدمات المطلوبة مع اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي ال48, وجميعها كانت لهذا العام ضمن الحج المميز.

ودعا الخلايلة البعثة الادارية بالتعامل مع أي ملاحظة ترد اليهم والعمل على حلها بشكل فوري، مشيرا إلى أنه لم يسجل بين حجاج عرب ال48 اي حادثة تذكر.

من جانبه ثمن رئيس اللجنة التنسيقية العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي 48 سليم شلاعطة الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة ومستوى الخدمات المقدمة للحجاج والتي اعتبرها ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والتزاما بالخدمات التي طلبها حجاجهم.

وأكد شلاعطة ان وزارة الاوقاف الاردنية ودائرة الحج والعمرة هي الراعي الرسمي لخدمة ورعاية حجاج عرب ال48، منذ ان اكرمهم جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بهذا المكرمة التي مكنتهم من أداء مناسك العمرة وفريضة الحج منذ ما يزيد عن 40عاما.

واشاد رئيس لجنة المراقبة على لجنة شؤون الحج والعمرة لمسلمي 48الحجاج هاشم عبدالرحيم ببعثات الحج الأردنية التي وصفها بالمتميزة في الأداءوالمتابعة قائلا ان ما شهدناه من وزارة الأوقاف ولجنة التنسيق هو الأمانة والإخلاص في العمل. وان الاسعار كانت مناسبة تماما مع مستوى الخدمات المقدمة لهم.