شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟

مصر تغلق شواطئ بالبحر الأحمر بعد مصرع سائحة هاجمتها سمكة قرش

مصر تغلق شواطئ بالبحر الأحمر بعد مصرع سائحة هاجمتها سمكة قرش

القلعة نيوز :
أغلقت السلطات في مصر اليوم الأحد شواطئ في البحر الأحمر بعد مصرع سائحة جراء مهاجمتها من سمكة قرش.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين أمنيين بأن محافظة البحر الأحمر المصرية أصدرت أمرا بإغلاق بعض الشواطئ وتعليق السباحة بها بعدما لقيت سائحة حتفها إثر قيام سمكة قرش بمهاجمتها.

وأضافا في وقت متأخر، السبت، أن الحادث وقع صباح الجمعة في منطقة ‬"سهل حشيش"، وأن قرار إغلاق الشواطئ صدر في مساء نفس اليوم.

وأوضحا أن تم إغلاق الشواطئ بين منطقتي "سهل حشيش" و"مكادي".

يأتي ذلك فيما ذكر مصدر طبي بمديرية الصحة بالبحر الأحمر أن السائحة، التي هاجمتها سمكة القرش، نمساوية، ويبلغ عمرها 68 عاما.

وأضاف المصدر أنه تم نقل السائحة فور وقوع الحادث إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة "سهل حشيش"، وكانت هناك محاولات لإنعاشها، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة هبوط بالدورة الدموية بسبب الجروح والنزيف.

وأوضح المصدران الأمنيان أن السائحة مقيمة في مصر منذ 5 سنوات مع زوجها المصري.

وتعد هجمات أسماك القرش في مصر نادرة إلى حد ما، لكن يوجد في البحر الأحمر أكثر من 44 نوعا من الأسماك، يمكن أن يكون بعضها مميتا.

والأكثر شيوعا هي أسماك قرش الشعاب المرجانية الرمادية التي يبلغ طولها نحو مترين وتمتاز بأسنان حادة، وعادة ما تنشط في المياه الضحلة التي يبلغ عمقها حوالي 60 مترا أو أقل.