شريط الأخبار
الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

القلعة نيوز : نانسي العفيشات
تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عقدت وزارة الإدارة المحلية وبتنظيم من شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئية ورشة عمل بعنوان ( إطلاق الخطة الإقليمية لإدارة النفايات الصلبة لإقليم الجنوب ).
الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أكد بأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة استندت على وزارة الإدارة المحلية من خلال ذراعها البيئي مديرية النفايات الصلبة لتنفيذها بالجوهر المطلوب منها وهو التحول إلى النظام الحديث والمتكامل و اتباع النهج الثلاثي(التخفيض, إعادة الاستخدام ,وإعادة التدوير ) من خلال إيجاد مرافق بيئية صحية مصممة بشكل هندسي حديث يخدم الواقع البيئي والصحي والاجتماعي واضاف المهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ارتأت ضرورة إشراك جميع البلديات ومجالس الخدمات في اقليم الجنوب لصياغة الخيارات والتوصية بها ، تنفيذا لخطوات الخطة الوطنية الاستراتيجية التي اشترطت ضرورة اغلاق 50% من المكبات الحالية وبناء محطات تحويلية وخلايا نفايات صحية هندسية تم العمل على تنفيذها من خلال ثلاث خطط اقليمية لإدارة النفايات الصلبة حيث تم الانتهاء والمصادقة على خطط الشمال والوسط بدعم من الاتحاد الأوروبي ونحن اليوم بصدد الانتهاء من إعداد الخطة الإقليمية لإقليم الجنوب بدعم من الوكاله الفرنسية مما يؤكد السير بمسار بيئي صحي سليم يعزز النهج الوطني في الإدارة البيئية وتعزيز المفاهيم التي تخدم واقع البلديات ومجالس الخدمات في تقليم الجنوب

المهندس عمار ابو ضريس مدير عام شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئة أكد بدوره بأن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة جسرا قويا لنقل الخبرات ودعم المشاريع والخطط وقد أضاف بأن الخطة الاقليميه للنفايات بالجنوب ستعتمد على التغذيه الراجعه من رؤوساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات من أجل اعداد الصياغة النهائية للخطة الاقليمية والتي ستكون المرجع لتسويق مشاريع التمويل من الجهات المانحة . ومن الجدير بالذكر بأن الخطة الاقليميه تهدف الى تعزيز القدرات الإدارية والتقنية للبلديات وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات الصلبة من خلال مشاريع استثمارية مدرة للدخل ومحفظة على مشاركة القطاع بشكل أفضل