شريط الأخبار
ولي العهد للنشامى :كلنا ثقة بأنكم ستعودون أقوى في قادم البطولات الرياضية الملك يعزي خادم الحرمين وولي العهد السعودي بضحايا حادث مروحية أرامكو طهبوب: تزايد حالات إعسار الشركات يكشف فجوة بين الرواية الحكومية والواقع عاجل | هكذا أدار سلامة حماد وزارة الداخلية صحيفة: تعليق المحادثات الأمريكية الإيرانية المقررة في سويسرا الجراح: استثنائية النواب غير مقيدة بوقت .. والإدارة المحلية أولوية المؤسسه العامه للضمان الاجتماعي تهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده ​القواعد الخمس لشمول متقاعدي الضمان بزيادة ألـ 30 ديناراً الملك للنشامى: أسستم لنجاحات مقبلة.. ويصف الجماهير الأردنية بالوفية الطيران الأوروبية توصي الشركات بمواصلة الحذر من أجواء عربية بينها الاردن شعلة العطاء والتمكين: ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.. قائد شاب برؤية مستقبلية "العالم الهولندي وصناعة القلق الجماعي " من وسط الأزمات...تولد الحلول الأردنية المبتكرة أكثر من 60 متخصصًا، وأكثر من 40 منفذ خدمة، ومعيار واحد موحّد: مسابقة مهارات خدمات ما بعد البيع لشركة CHANGAN في الشرق الأوسط وأفريقيا 2026 برجيل القابضة تعود إلى أسواق الصكوك بقوة: أول إصدار للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2018 مع اكتتاب يفوق قيمة الإصدار بـ3.2 ضعفًا عاجل | بين غبار الأدراج وطموحات التغيير : هل يكسر الوزير الفراية جمود "الداخلية" ويطلق ثورة الهيكلة الموعودة ؟ القنصل البجالي يتبرع بقطعة أرض لوزارة الأوقاف في مادبا القبض على ثلاثة متهمين بسلب شخص في عمان الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين والكويت الترخيص: ساعات وينتهي عرض الـ 25% على الارقام المميزة

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

القلعة نيوز : نانسي العفيشات
تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عقدت وزارة الإدارة المحلية وبتنظيم من شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئية ورشة عمل بعنوان ( إطلاق الخطة الإقليمية لإدارة النفايات الصلبة لإقليم الجنوب ).
الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أكد بأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة استندت على وزارة الإدارة المحلية من خلال ذراعها البيئي مديرية النفايات الصلبة لتنفيذها بالجوهر المطلوب منها وهو التحول إلى النظام الحديث والمتكامل و اتباع النهج الثلاثي(التخفيض, إعادة الاستخدام ,وإعادة التدوير ) من خلال إيجاد مرافق بيئية صحية مصممة بشكل هندسي حديث يخدم الواقع البيئي والصحي والاجتماعي واضاف المهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ارتأت ضرورة إشراك جميع البلديات ومجالس الخدمات في اقليم الجنوب لصياغة الخيارات والتوصية بها ، تنفيذا لخطوات الخطة الوطنية الاستراتيجية التي اشترطت ضرورة اغلاق 50% من المكبات الحالية وبناء محطات تحويلية وخلايا نفايات صحية هندسية تم العمل على تنفيذها من خلال ثلاث خطط اقليمية لإدارة النفايات الصلبة حيث تم الانتهاء والمصادقة على خطط الشمال والوسط بدعم من الاتحاد الأوروبي ونحن اليوم بصدد الانتهاء من إعداد الخطة الإقليمية لإقليم الجنوب بدعم من الوكاله الفرنسية مما يؤكد السير بمسار بيئي صحي سليم يعزز النهج الوطني في الإدارة البيئية وتعزيز المفاهيم التي تخدم واقع البلديات ومجالس الخدمات في تقليم الجنوب

المهندس عمار ابو ضريس مدير عام شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئة أكد بدوره بأن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة جسرا قويا لنقل الخبرات ودعم المشاريع والخطط وقد أضاف بأن الخطة الاقليميه للنفايات بالجنوب ستعتمد على التغذيه الراجعه من رؤوساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات من أجل اعداد الصياغة النهائية للخطة الاقليمية والتي ستكون المرجع لتسويق مشاريع التمويل من الجهات المانحة . ومن الجدير بالذكر بأن الخطة الاقليميه تهدف الى تعزيز القدرات الإدارية والتقنية للبلديات وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات الصلبة من خلال مشاريع استثمارية مدرة للدخل ومحفظة على مشاركة القطاع بشكل أفضل