شريط الأخبار
وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. وفاة الحاجة الفاضلة فتحية سعيد النجار أرملة المرحوم عواد علي أبو زيد. إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الشرقية تمديد المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية ليوم إضافي إيران: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون تنسيق مندوبا عن الرواشدة ... الأحمد يرعى انطلاق مهرجان السامر الأول في لواء القويرة ( صور ) كأس العالم 2026 الأعلى تسجيلًا للأهداف على مدار التاريخ أجواء صيفية معتدلة اليوم وارتفاع متتال حتى الاثنين النهضة الفكرية: سلاح الأردن الخفي لبناء دولة مدنية قوية* عطلة وطنية في الإكوادور بعد التأهل لمرحلة خروج المغلوب في كأس العالم هزيمة قاسية أخرى لتونس في وداع حزين لكأس العالم وهولندا تتصدر واليابان وصيفة “500 غلوبال” و”سنابل للاستثمار” تعلنان عن الدفعة الحادية عشرة من برنامج Sanabil Accelerator by 500 Global البلديات والتنمية المحلية في الأردن : شراكة في بناء المستقبل "الشمس الساطعة و ثروة الطاقة المهدرة " العين العياصرة: الأردن طرح أفكارا للمحافظ الاستثمارية في قطاع الطاقة خلال لقاءات بأذربيجان عشائر الشرعة تشكر رئيس الديوان الملكي لرعاية احتفالاتها بالمناسبات والأعياد الوطنية الوصفة الأمريكية في الصين... موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء) إرادات ملكية بنقل سفراء إلى المركز (أسماء) حسون في افتتاح محاكمته: موقعي من بشار الأسد كان كموقع موسى من فرعون

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

القلعة نيوز : نانسي العفيشات
تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عقدت وزارة الإدارة المحلية وبتنظيم من شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئية ورشة عمل بعنوان ( إطلاق الخطة الإقليمية لإدارة النفايات الصلبة لإقليم الجنوب ).
الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أكد بأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة استندت على وزارة الإدارة المحلية من خلال ذراعها البيئي مديرية النفايات الصلبة لتنفيذها بالجوهر المطلوب منها وهو التحول إلى النظام الحديث والمتكامل و اتباع النهج الثلاثي(التخفيض, إعادة الاستخدام ,وإعادة التدوير ) من خلال إيجاد مرافق بيئية صحية مصممة بشكل هندسي حديث يخدم الواقع البيئي والصحي والاجتماعي واضاف المهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ارتأت ضرورة إشراك جميع البلديات ومجالس الخدمات في اقليم الجنوب لصياغة الخيارات والتوصية بها ، تنفيذا لخطوات الخطة الوطنية الاستراتيجية التي اشترطت ضرورة اغلاق 50% من المكبات الحالية وبناء محطات تحويلية وخلايا نفايات صحية هندسية تم العمل على تنفيذها من خلال ثلاث خطط اقليمية لإدارة النفايات الصلبة حيث تم الانتهاء والمصادقة على خطط الشمال والوسط بدعم من الاتحاد الأوروبي ونحن اليوم بصدد الانتهاء من إعداد الخطة الإقليمية لإقليم الجنوب بدعم من الوكاله الفرنسية مما يؤكد السير بمسار بيئي صحي سليم يعزز النهج الوطني في الإدارة البيئية وتعزيز المفاهيم التي تخدم واقع البلديات ومجالس الخدمات في تقليم الجنوب

المهندس عمار ابو ضريس مدير عام شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئة أكد بدوره بأن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة جسرا قويا لنقل الخبرات ودعم المشاريع والخطط وقد أضاف بأن الخطة الاقليميه للنفايات بالجنوب ستعتمد على التغذيه الراجعه من رؤوساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات من أجل اعداد الصياغة النهائية للخطة الاقليمية والتي ستكون المرجع لتسويق مشاريع التمويل من الجهات المانحة . ومن الجدير بالذكر بأن الخطة الاقليميه تهدف الى تعزيز القدرات الإدارية والتقنية للبلديات وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات الصلبة من خلال مشاريع استثمارية مدرة للدخل ومحفظة على مشاركة القطاع بشكل أفضل