شريط الأخبار
اعرف عدوك. .....*وحدة 8200: "جيش الظل الرقمي"... وكيف نواجهه بالعقل لا بالجهل؟* الإعلامي أحمد محمد السيد يهنئ سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الثاني والثلاثين الجراح تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الـ32: الحسين قصة جيلٍ آمن بالأردن وصنع الأمل بالفعل لا بالشعارات البدور للشباب : بوعيكم نكافح المخدرات ونحمي المجتمع الدكتور المحامي صايل علي الشوبكي يهنئ جلالة الملك بمناسبة المشاركة التاريخية للمنتخب الأردني لكرة القدم في نهائيات كأس العالم. مشاركة وفد من عمان الأهلية في القمة العالمية لدور المرأة في التحول الرقمي والتكنولوجيا ٢٠٢٦ عمان الاهلية تهنىء بعيد ميلاد سمو ولي العهد الشيخ عبد الكريم الحويان يهنئ الأمير الحسين بعيد ميلاده ويؤكد : الأمير الحسين نموذجٌ للقائد الشاب وذخرٌ للأردن في مسيرة البناء والإنجاز. اختتام بطولة المملكة الفردية للسيدات للشطرنج لعام 2026 كنز منزلي بسيط: فوائد شرب النعناع المغلي قبل النوم على صحتك وجسمك تحذير للرجال من انخفاض مستويات "التستوستيرون".. دراسة تكشُف البنك العربي الإسلامي الدولي و الشركة الأردنية لضمان القروض يوقعان اتفاقية برنامج " كفالات من أجل التوظيف" شركة مصفاة البترول الأردنية تهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده الثاني والثلاثين لتعزيز حلول الدفع الرقمية في القِطاع المالي.. زين كاش والمناصير للنقل توقعان اتفاقية تعاون استراتيجية " القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن. الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين المهندس حسن شاهر البياري يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

الاداره المحليه تطلق الخطة الاقليمية للجنوب

القلعة نيوز : نانسي العفيشات
تحت رعاية معالي نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان عقدت وزارة الإدارة المحلية وبتنظيم من شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئية ورشة عمل بعنوان ( إطلاق الخطة الإقليمية لإدارة النفايات الصلبة لإقليم الجنوب ).
الأمين العام لوزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات أكد بأن الاستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة استندت على وزارة الإدارة المحلية من خلال ذراعها البيئي مديرية النفايات الصلبة لتنفيذها بالجوهر المطلوب منها وهو التحول إلى النظام الحديث والمتكامل و اتباع النهج الثلاثي(التخفيض, إعادة الاستخدام ,وإعادة التدوير ) من خلال إيجاد مرافق بيئية صحية مصممة بشكل هندسي حديث يخدم الواقع البيئي والصحي والاجتماعي واضاف المهيدات بأن وزارة الإدارة المحلية ارتأت ضرورة إشراك جميع البلديات ومجالس الخدمات في اقليم الجنوب لصياغة الخيارات والتوصية بها ، تنفيذا لخطوات الخطة الوطنية الاستراتيجية التي اشترطت ضرورة اغلاق 50% من المكبات الحالية وبناء محطات تحويلية وخلايا نفايات صحية هندسية تم العمل على تنفيذها من خلال ثلاث خطط اقليمية لإدارة النفايات الصلبة حيث تم الانتهاء والمصادقة على خطط الشمال والوسط بدعم من الاتحاد الأوروبي ونحن اليوم بصدد الانتهاء من إعداد الخطة الإقليمية لإقليم الجنوب بدعم من الوكاله الفرنسية مما يؤكد السير بمسار بيئي صحي سليم يعزز النهج الوطني في الإدارة البيئية وتعزيز المفاهيم التي تخدم واقع البلديات ومجالس الخدمات في تقليم الجنوب

المهندس عمار ابو ضريس مدير عام شركة الخطط الخضراء للاستشارات البيئة أكد بدوره بأن الشراكة بين القطاعات الحكومية والخاصة جسرا قويا لنقل الخبرات ودعم المشاريع والخطط وقد أضاف بأن الخطة الاقليميه للنفايات بالجنوب ستعتمد على التغذيه الراجعه من رؤوساء البلديات ورؤساء مجالس الخدمات من أجل اعداد الصياغة النهائية للخطة الاقليمية والتي ستكون المرجع لتسويق مشاريع التمويل من الجهات المانحة . ومن الجدير بالذكر بأن الخطة الاقليميه تهدف الى تعزيز القدرات الإدارية والتقنية للبلديات وتشجيع الاستثمار في قطاع إدارة النفايات الصلبة من خلال مشاريع استثمارية مدرة للدخل ومحفظة على مشاركة القطاع بشكل أفضل