شريط الأخبار
من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية لتقديم خدمات الاتصال والتجوال الدولي للزبائن أورنج ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار الفناطسة: التوجيه الملكي بإجراء الانتخابات يؤكد حرص جلالة الملك على تعزيز الحياة السياسية بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا

استبدال عقوبة الحبس بحق شخص حاول الاعتداء على قاضٍ خدمة مجتمعية

استبدال عقوبة الحبس بحق شخص حاول الاعتداء على قاضٍ خدمة مجتمعية
القلعة نيوز -

قرّرت محكمة بداية إربد، بصفتها الاستئنافية، إبدال عقوبة الحبس 3 سنوات صادرة بحق شخص كان قد أقدم على محاولة الاعتداء على قاضٍ في محكمة صلح الوسطية، خدمة مجتمعية، بحسب المجلس القضائي الثلاثاء.

ويأتي ذلك، عملا بأحكام المادة (25) مكرر من قانون العقوبات.

وفرض على الشخص العمل على خدمة مسجد لدى وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية غير مدفوعة الأجر لمدة (100) ساعة، على أن يتم تنفيذ العمل خلال مدة لا تزيد عن سنة.

وسيوضع الشخص تحت الرقابة الإلكترونية في منطقة لواء الوسطية التابع لمحافظة إربد لمدة سنة.

وصرح الأمين العام للمجلس القضائي وليد كناكرية، أن "المحكمة استندت في قرارها إلى ظروف الدعوى وموافقة ذلك الشخص، وتقرير الحالة الاجتماعية وكونه من غير المكررين".

وأضاف كناكرية وهو الناطق باسم المجلس، أن "التعديلات الأخيرة على قانون العقوبات التي سرت منذ 4 حزيران/يونيو 2022، أعطت سلطة تقديرية للقاضي لتقدير فيما إذا كانت ظروف الدعوى تسمح إبدال العقوبات المحكوم بها ببديل أو أكثر من تلك البدائل والمتمثلة بالخدمة المجتمعية والمراقبة المجتمعية والمراقبة الإلكترونية وحظر ارتياد المحكوم عليه أماكن محددة".