شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

الملك يزور موقع أم الجمال الأثري ويؤكد أهمية إبرازه على الخارطة السياحية

الملك يزور موقع أم الجمال الأثري ويؤكد أهمية إبرازه على الخارطة السياحية
القلعة نيوز :

زار جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الأربعاء، الموقع الأثري في مدينة أم الجمال بالبادية الشمالية.

وأكد جلالته، خلال جولة في مركز الزوار والمتحف الأثري، أهمية إبراز موقع أم الجمال الأثري على الخارطة السياحية للأردن وتطويره، تمهيدا لإدراجه على قائمة التراث العالمي، وجذب السياح والزوار، مما يسهم في تنمية المجتمع المحلي.

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز من وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن الموقع الذي سكنه الأنباط وتوالت عليه العديد من الحضارات، إذ أشار إلى أن دائرة الآثار العامة وبالتعاون مع جامعة كالفن الأمريكية قامت بترميم العديد من المواقع فيه وتجهيزها لاستقبال الزوار، مثل مبنى الكاتدرائية، وموقع الثكنة العسكرية، وقصر الحاكم المدني-البروتوريوم، والخان النبطي، وقصر الشيخ، والمباني البيزنطية والأموية، والبرك.

كما استمع جلالته لشرح من القائمين على مبادرة "يد بيد تراث أم الجمال للحفاظ على الموقع الأثري"، التي تأسست عام 2018 وتعمل على الترويج للموقع.

واستعرض ثلاثة من مؤسسي المبادرة، أهم الخدمات والأنشطة التي تقدمها، وتشمل تنظيم جولات في الموقع الأثري وما حوله، وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه، وتأمين السياح والزوار بالمبيت لدى سكان المنطقة، إضافة إلى تدريب وزيادة وعي المجتمع المحلي بالقيمة التراثية والتاريخية للموقع.

ورافق جلالته، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.