شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

مهرجان جرش.. مؤشرات جيدة وتوقع ارتفاع الإقبال غدا

مهرجان جرش.. مؤشرات جيدة وتوقع ارتفاع الإقبال غدا

القلعة نيوز :

قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون مازن قعوار، إن مؤشرات الإقبال على شراء تذاكر مهرجان جرش جيدة.

وتوقع قعوار في حديثه لـ "هلا أخبار”، الثلاثاء، أن يزيد زخم الإقبال يوم غد الأربعاء، أي قبل يوم من انطلاق فعاليات المهرجان.

واستدرك حديثه بأن هناك فعاليات لا يمكن قياس مدى الإقبال عليها، وهي الفعاليات المجانية، مبينا أن فعاليات المهرجان في غالبيتها مجانية.

وأكد أن بيع التذاكر للحفلات الغنائية على المسرحين الشمالي والجنوبي مستمر إلى حين امتلاء جميع المقاعد، مشيرا إلى أن المسرح الجنوبي يتسع إلى نحو 5 آلاف مقعد، والشمالي ألفي مقعد.

ونوه إلى توقيع اتفاقية لتوفير مواصلات بسعر رمزي من عمان إلى جرش وبالعكس، فضلا عن تسيير رحلات بسعر منخفض ضمن برنامج "أردننا جنة”.

وأوضح أنه تم استكمال جميع التحضيرات اللوجستية في موقع المهرجان، من صوتيات ومقاعد وإضاءة، بالإضافة إلى تجهيز الأكشاك من قبل بلدية جرش، ليستفيد أبناء المجتمع المدني منها بالتسويق لمنتجاتهم ضمن موقع المهرجان.

وبشأن الجوائز الثقافية في المهرجان، قال مدير البرنامج الثقافي في مهرجان جرش أحمد الطراونة، إنه تم منح جائزة مهرجان جرش للشاعر الأردني زياد العناني، والذي يعتبر من أهم الشعراء الأردنين الحديثين.

أضاف في حديثه لـ "هلا أخبار”، أنه سيتم منح جائزة رابطة الكتاب، وهي أحد جوائز مهرجان جرش، لأفضل ديوان شعري لهذا العام.

وسيحتفي المهرجان بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين بتجربة الكاتب فخري قعوار، أحد أهم كتاب القصة القصيرة في الوطن العربي، وفقا لقوله.

وأشار الطراونة إلى أن خليطا من الشعراء الأردنيين والعرب سيشاركون في البرنامج الثقافي في المهرجان.

وتنطلق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ36، خلال الفترة ما بين 28 تموز الحالي لغاية 6 آب المقبل في مدينة جرش الأثرية.