شريط الأخبار
المصاطفة يظفر بذهبية آسيا للكاراتيه كيفية حجز طيران السعودية وطيران أديل بأقل الأسعار والعروض المميزة مصرع 30 شخصا في انفجار منجم للفحم بإيران تنفيذي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم يعقد اجتماعه في الدوحة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا الأمين العام للأمم المتحدة يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى" منتخب الشباب يبدأ تدريباته في قطر استعدادا لتصفيات آسيا لكرة القدم جمعية الهاشمية للتنمية الأجتماعية تقيم احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف العجلوني يرعى فعاليات اليوم الطبي المجاني في البلقاء التطبيقية باحتفالية كبيرة افتتاح مقر اتحاد الدارتس تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس وفاة العين الأسبق رياض الصيفي الأسبوع الثاني من دوري الدرجة الأولى ينطلق.. الأحد موعد قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي استقرار أسعار الذهب في الأردن عند 53 دينارا طقس لطيف وغائم جزئيا الأحد "الفئة الثالثة" في وزارة التربية والتعليم تتظلم المركزي: 569 مليون دينار أقساط التأمين حتى نهاية آب الماضي إنقاذ صيادين في منطقة مكاور وإخماد حرائق في مناطق مختلفة أخبار عن عودة أحمد سعد لطليقته علياء بسيوني.. ماذا في التفاصيل ؟

إيذاناً بانطلاق الفعاليات.. إيقاد شعلة مهرجان جرش مساء الأربعاء

إيذاناً بانطلاق الفعاليات.. إيقاد شعلة مهرجان جرش مساء الأربعاء

القلعة نيوز :

تحت الرعاية الملكية السامية تنطلق مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 من تموز، فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 36 بالحفل الرسمي الذي يشتمل على كلمة وزيرة الثقافة، رئيسة اللجنة الوطنية العليا للمهرجان هيفاء النجار، وكلمة رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد هاشم العتوم، ثم إيقاد الشعلة وعرض موسيقي غنائي للموسيقار طارق الناصر، فرقة رم بمشاركة عدد من النجوم الأردنيين والعرب.

وقالت النجار إن المهرجان يمثل الوطن ويعكس صورة الأردن الحضارية ونفخر بكل ما يقدمه، لافتة إلى أن المهرجان يقدم القصة الوطنية ويقدم فعاليات فنية ثقافية إبداعية متنوعة.

وأشارت النجار إلى أن المهرجان هو جزء مهم من عملية التنمية المجتمعية التي تبرز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع المحلي، وهو جزء من السياحة، والسياحة الثقافية.

وأكدت النجار أن المهرجان كما هو مساحة للفرح وفضاء للعائلة، فهو منصة للحوار والتفاعل بين الشعوب، وجسر للتواصل والتعريف بالفن والفنان الأردني، ومشروع لبناء الوجدان والهوية الوطنية من خلال ما يقدم فيه من برامج وفعاليات تدون السردية الأردنية.

وأشارت النجار إلى أن المهرجان يؤكد مقدرة الأردن على تجاوز التحديات، لافتة إلى عمر المهرجان الذي تجاوز الأربعة عقود، وهو من المهرجانات العالمية القليلة التي ما تزال مستمرة، وهو يؤكد الاستقرار والأمان وسلامة نهج القيادة الهاشمية، ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

ومن جهته، قال المدير التنفيذي للمهرجان مازن قعوار، إن المهرجان أكمل جاهزيته فنيا وإداريا، ومدينة جرش وأهلها جاهزة لاستقبال ضيوف الأردن وضيوف المهرجان بترحاب ومحبة.