شريط الأخبار
النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا

العنب يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة والخبيثة

العنب يساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة والخبيثة
القلعة نيوز -

يحتوي ​العنب​ على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السكري والسرطان و​أمراض القلب​.

 

يلعب العنب دورًا كبيرًا في خفض ​ضغط الدم​ المرتفع وتقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، نظرًا لمحتواه العالي من معدن البوتاسيوم ومركب البوليفينول ويمثل العنب أهمية كبيرة لصحة المخ، حيث يحسن من تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على تقوية الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية وتقليل فرص الإصابة بالزهايمر والخرف.

كما يساعد العنب على تقوية الجهاز المناعي، وذلك لاحتوائه على فيتامين "C"، الذي يعزز من قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.