شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

أمسية شعرية ضمن "جرش للثقافة والفنون" تقرأ الاحتمالات

أمسية شعرية ضمن جرش للثقافة والفنون تقرأ الاحتمالات

أمسية شعرية ضمن "جرش للثقافة والفنون" تقرأ الاحتمالات

القلعة نيوز -

ضمن البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2022، أقيمت (مساء الأربعاء ٣/٨/٢٠٢٠) أمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء الأردنيين وشعراء من عمان والمغرب، وقدمها الشاعر حسين نشوان.

اشتملت الأمسية التي تقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين على قراءات للشعراء: عبد الرزاق الربيعي من عُمان، وعائشة بلحاج من المغرب، وعطا الله الحجايا، عائشة الحطاب، وأحمد أبو سليم من الأردن.

افتح الأمسية الشاعر معين شلبية من فلسطين بقصيدة" لا أعرفها أبدا"، كما قرأت الشاعر المغربية بلحاج من ديوان" قبلة الماء"، ومن ديوان " لا أعرف هذه المرأة" قصيدة "هروب" و "احتمالات"، وقرأ الشاعر العماني الربيعي قصائد "لعبة"، و"تمثال سبينوزا"، و"الملك الضليل".

وقرأت الشاعرة الحطاب نصوص" يقتاتني أرقي"، و"بلا ذنب"، وتبعها الشاعر ابو اسليم بقصيدة "في الحياة"، وقصيدة "عبدالله"، ثم قرأ الشاعر الحجايا قصائد منها: " لا تنكروا"، و"السور"، و"أوسمة"، و"حرامي".

وفي نهاية الأمسية الروائي احمد الطراونة المشاركين بشهادات تقديرية.