شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

لقاء يبحث تحديات قطاع تجارة القرطاسية والمكتبات

لقاء يبحث تحديات قطاع تجارة القرطاسية والمكتبات

القلعة نيوز :

بحث مجلسا غرفة تجارة عمان ونقابة تجار القرطاسية والمكتبات والاجهزة المكتبية، خلال لقاء مشترك، آليات التعاون والتنسيق بينهما، كما تم استعراض المعوقات التي تواجه تجار ومستوردي القرطاسية وأصحاب المكتبات.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان الغرفة تحرص على حماية مصالح القطاع التجاري والوقوف على تحديات القطاعات والمعيقات التي يعاني منها، وإيصال صوت القطاع التجاري ونقابات وجمعيات أصحاب العمل للجهات الحكومية المعنية للعمل على تذليلها.

وأشاد الحاج توفيق بدور نقابات أصحاب العمل في حماية منتسبيها وخدمتهم، لافتا الى افتتاح مركز أصحاب هيئات العمل الذي يوفر خدمات لوجستية وفنية وادارية لرؤساء واعضاء مجالس النقابات والجمعيات وهيئات أصحاب العمل.

بدوره، قال رئيس النقابة محمد حجير ان مجلس الادارة يتطلع الى مزيد من التعاون والشراكة مع الغرفة لخدمة منتسبي القطاع الذي يواجه ظروفا صعبة، مؤكدا اهمية العلاقة التكاملية بين الطرفين.

وعرض حجير الصعوبات التي تواجه تجار ومستوردي القرطاسية وأصحاب المكتبات مع مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك وبعض الجهات الرسمية.

كما تطرق الى قيام بعض المنشآت بعرض القرطاسية لديهم ومنها الحقائب المدرسية دون الحصول على ترخيص ببيع هذه البضائع ما يُشكل منافسة غير عادلة على تٌجّار القرطاسية.

داعيا تجارة عمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مهام المستوردين والتجار لينعكس ذلك على الأسواق المحلية.

وتم الاتفاق على توحيد الجهود وتشكيل لجنة مشتركة بين غرفة تجارة عمان والنقابة بعد ان تم تحديد المعوقات وبيان المطالب، تمهيدا لتنظيم لقاء مع وزير الصناعة والتجارة والتموين ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ومدير عام الجمارك لغايات إيجاد الحلول المناسبة.

حضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وخطاب البنا أمين الصندوق والأعضاء طارق الطباع وعلاء ديرانية والمهندس جمال بدران وكل من أمين صندوق النقابة محمود الحجير ومحمد الشالاتي أمين السر النقابة وعضو النقابة عمر الشعراوي.