شريط الأخبار
جائزة زايد للاستدامة توسع انتشارها العالمي وتستقبل أكثر من 4500 طلب مشاركة من 152 دولة مركزالشفافيه الاردني : ديوان التشريع يؤكد وجود مخالفات مالية لوزير الماليه ... النائب القطاونة : والدتي تزورني في مكتبي فطاب المكان بحضورها “الفيفا” يعلن تقديم موعد انطلاق مونديال قطر بيوم واحد التربية ستعلن الأحد موعد نتائج التوجيهي بـ"اليوم والساعة " الحكومة توقع اتفاقية غير مسبوقة لادخال خدمات تقنية الجيل الخامس للاتصالات المتنقله الى المملكة تنفيذا لتوجيهات الملك : العيسوي التقي اليوم بمجلس محافظة الطفيله للتعرف على احتياجات المواطنيين ومشكلاتهم العيسوي ينقل تعازي الملك الى آل جلاجل منتخب التايكواندو يضمن ميداليتين بدورة ألعاب التضامن الإسلامي بوغبا يتضامن مع أطفال غزة غوتيريش يحذر من "كارثة" نووية في أوكرانيا "فيفا" يتجاهل "إسرائيل" في صفحة مونديال قطر إعدام متهمين ارتكبا جريمة هزت مصر عام 2020 لبنان: مسلّح يقتحم مصرفاً في بيروت ويحتجز رهائن مطالبا بأمواله الاتحاد المغربي لكرة القدم يعلن "الانفصال بالتراضي" مع وحيد خليلوزيتش إدارية النواب تعتزم تبني مذكرة للمطالبة بتعيين 6 آلاف معلم بالصور : بيع سيارة الأميرة ديانا بمبلغ غير متوقع شاهد كيف عبرت سمية الخشاب عن مقتل الطالبة سلمى بهجت شاهد: حورية فرغلي تقدم نصيحة غريبة لمحمد رمضان شاهد: إعلامي مصري شهير يشن غضبه على محمد رمضان

لقاء يبحث تحديات قطاع تجارة القرطاسية والمكتبات

لقاء يبحث تحديات قطاع تجارة القرطاسية والمكتبات


القلعة نيوز :

بحث مجلسا غرفة تجارة عمان ونقابة تجار القرطاسية والمكتبات والاجهزة المكتبية، خلال لقاء مشترك، آليات التعاون والتنسيق بينهما، كما تم استعراض المعوقات التي تواجه تجار ومستوردي القرطاسية وأصحاب المكتبات.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان الغرفة تحرص على حماية مصالح القطاع التجاري والوقوف على تحديات القطاعات والمعيقات التي يعاني منها، وإيصال صوت القطاع التجاري ونقابات وجمعيات أصحاب العمل للجهات الحكومية المعنية للعمل على تذليلها.

وأشاد الحاج توفيق بدور نقابات أصحاب العمل في حماية منتسبيها وخدمتهم، لافتا الى افتتاح مركز أصحاب هيئات العمل الذي يوفر خدمات لوجستية وفنية وادارية لرؤساء واعضاء مجالس النقابات والجمعيات وهيئات أصحاب العمل.

بدوره، قال رئيس النقابة محمد حجير ان مجلس الادارة يتطلع الى مزيد من التعاون والشراكة مع الغرفة لخدمة منتسبي القطاع الذي يواجه ظروفا صعبة، مؤكدا اهمية العلاقة التكاملية بين الطرفين.

وعرض حجير الصعوبات التي تواجه تجار ومستوردي القرطاسية وأصحاب المكتبات مع مؤسسة المواصفات والمقاييس ودائرة الجمارك وبعض الجهات الرسمية.

كما تطرق الى قيام بعض المنشآت بعرض القرطاسية لديهم ومنها الحقائب المدرسية دون الحصول على ترخيص ببيع هذه البضائع ما يُشكل منافسة غير عادلة على تٌجّار القرطاسية.

داعيا تجارة عمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل مهام المستوردين والتجار لينعكس ذلك على الأسواق المحلية.

وتم الاتفاق على توحيد الجهود وتشكيل لجنة مشتركة بين غرفة تجارة عمان والنقابة بعد ان تم تحديد المعوقات وبيان المطالب، تمهيدا لتنظيم لقاء مع وزير الصناعة والتجارة والتموين ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ومدير عام الجمارك لغايات إيجاد الحلول المناسبة.

حضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وخطاب البنا أمين الصندوق والأعضاء طارق الطباع وعلاء ديرانية والمهندس جمال بدران وكل من أمين صندوق النقابة محمود الحجير ومحمد الشالاتي أمين السر النقابة وعضو النقابة عمر الشعراوي.