شريط الأخبار
نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره! أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم

الإيراني علي جهانبخش: هدفنا بلوغ دور الـ16

الإيراني علي جهانبخش: هدفنا بلوغ دور الـ16

القلعة نيوز :

أكد المهاجم الإيراني علي رضا جهانبخش أن هدف لاعبي منتخب بلاده خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، هو الوصول إلى دور الـ 16 في البطولة، التي تبدأ في 21 من شهر نوفمبر، وتختتم في 18 ديسمبر المقبلين.

وقال جهانبخش في حوار نشر على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: «لم نصل أبدا إلى دور الستة عشر؛ لذلك هذا هو أكبر هدف لنا، لكننا نلعب في واحدة من أصعب المجموعات مع إنجلترا والولايات المتحدة وويلز، ولكن إذا أردت أن أقول حلمي فسيكون ذلك هو بذل قصارى جهدنا أولا، ثم للوصول إلى الدور الثاني، هذا ما يدور في أذهاننا».

ومن المقرر أن يشارك هذا المهاجم للمرة الثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم مع إيران، وعن هذه المشاركة أكد إنه ليس فقط من وصل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة مع إيران، فهناك أيضا إحسان حجصفي وكريم أنصاري معي أيضا في عامي 2014 و2018، لم يكن هذا شيئا أتوقعه لكنه شيء عملت بجد من أجله، لقد كان دائما أحد أكبر أحلامي كلما ارتديت قميص المنتخب الوطني».

وأضاف جهانبخش: «إن تمثيل بلدك في نهائيات كأس العالم هو أمر كبير، وأن تكون لديك هذه التجربة مرتان وأن تتجه نحو الثالثة، هذا إنجاز هائل بالنسبة لي ولعائلتي ولأصدقائي ولكل من ساندني، لا تتغير الإثارة في كأس العالم بغض النظر عن عدد المرات التي تصل فيها، فهي دائما كما هي، ما زلت أفكر وأشعر بالشيء نفسه، وأتطلع إلى المشاركة، لقد كنت في التاسعة عشرة من عمري في عام 2014، وأنا أتطلع إلى ذلك، وآمل أن أتمكن من تمثيل بلدي بأفضل طريقة ممكنة».

وعن مباراة منتخب إيران أمام منتخب إنجلترا في كأس العالم FIFA قطر 2022 ، ذكر : لقد لعبت ضد العديد من نجوم منتخب إنجلترا خلال فترة وجودي هناك، يمتلكون الكثير من اللاعبين المتميزين، ويمكنهم بسهولة إشراك ثلاثة فرق مختلفة في كأس العالم، لديهم ثلاثة أو أربعة لاعبين من الطراز العالمي في كل مركز؛ لذا فهم أحد المرشحين للفوز باللقب، وهذا يوضح ما يكفي عن هذا الفريق والجودة التي يتمتعون بها كمجموعة وكأفراد، سنبذل قصارى جهدنا وهذا هو أهم شيء، نفس الوضع مع الولايات المتحدة الأمريكية وويلز، الكثير من اللاعبين الجيدين سيبذلون قصارى جهدهم في كأس العالم أيضا.

وأشار مهاجم المنتخب الإيراني إلى أن منتخب بلاده كان قريبا من التأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم الماضية 2018، وقال: كنا قريبين للغاية، تأهلت البرتغال وإسبانيا برصيد خمس نقاط، وفقدنا التأهل ونحن لدينا أربع نقاط، لم يتوقع أحد منا القيام بذلك لكننا كنا متحدين كفريق واحد، أعتقد أننا قمنا بعمل جيد في جميع المباريات الثلاث، ولكن لم يحالفنا الحظ في التأهل إلى الدور التالي من هذه المجموعة الصعبة. مضيفا : لدينا الطموح نفسه الآن، للعمل بجد من أجل بلادنا كفريق واحد، نحن نعلم أن ملايين الإيرانيين في الوطن، وفي جميع أنحاء العالم يتطلعون إلى رؤيتنا نؤدي ونكون جيدين قدر استطاعتنا.

وبالنسبة إلى مباراة إيران وأمريكا اختتم حديثه قائلا: إنه لأمر كبير أن تلعب بلادنا في كأس العالم، لكن في هذه المباراة لا نفكر في شيء أبعد من ذلك، أعتقد أن الفارق كبير مقارنة بعام 1998 بين الأجيال، الآن لدينا واحد من أفضل الأجيال بتاريخ كرة القدم الإيرانية، والأمر نفسه بالنسبة للولايات المتحدة، لديهم الكثير من اللاعبين المتميزين يلعبون بشكل رائع في البطولات الأوروبية، ويؤدون بشكل جيد؛ لذلك أعتقد أن مستواهم الآن مختلف تماما عما كان عليه قبل 24 عاما، وكذلك نحن.