شريط الأخبار
النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر حكومة الاحتلال تصادق على تعيين سفير جديد في تركيا أول رد من "الفيفا" على فاجعة ملعب إندونيسيا

دراسة بريطانية: نفايات كورونا تقتل الطيور حول العالم

دراسة بريطانية نفايات كورونا تقتل الطيور حول العالم


القلعة نيوز :

ألقت دراسة بريطانية جديدة الضوء على تأثير النفايات السلبي على الطيور في جميع أنحاء العالم، وكيف فاقمت نفايات فيروس كورونا مثل الكمامة من المشكلة التي كانت موجودة أصلا.
ونقلت هيئة بي بي سي، اليوم الخميس، عن باحثين بريطانيين عملوا على رصد الطيور من خلال الصور العادية التي يلتقطها العامة، أن الطيور تعلق أحيانًا عند الشروع في بناء عشها في مخلفات المنتجات البلاستيكية، أو تحشر حتى الموت داخل أو بين حامل الكمامة المطاطي.
وأضاف الباحثون أن الكمامات تمثل معضلة كبيرة للطيور لأن الأشرطة التي تثبت حول الأذن تتحول إلى قيود للطيور فلا خلاص منها، كما أن القطع المعدنية المرنة التي تثبت بها أقنعة الوجه فوق منطقة الأنف قد تمزق أحشاء تلك الطيور في حال ابتلاعها.
وعرضت الهيئة صوراً لطيور تظهر الكمامات حول عنقها لتبيان مدى الألم الذي يتعرض له الطائر خلال رحلته.