شريط الأخبار
انتصارات متوقعة لفرق الأرثوذكسي والمدينة وحمادة ومؤتة ومعدي الملك يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان غدًا استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي رام الله تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة

بالصو: لجنة الإقتصاد والاستثمار في مجلس النواب تجتمع

بالصو  لجنة الإقتصاد والاستثمار في مجلس النواب تجتمع

القلعة نيوز :

قالت وزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى، إنه لا مانع من تغيير اسم مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، بشطب مصطلح "تنظيم”.

واعتبرت خلال اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، الثلاثاء، أن اقتصار التسمية على "مشروع قانون الاستثمار”، كما هو في القانون النافذ، فيه تقليص للرؤية التي قُدم على أساسها مشروع القانون، مضيفة أنه "لا بأس من أن يسمى بقانون البيئة الاستثمارية، كونه يركز على تهيئة البيئة الاستثمارية من النواحي التشريعية والإجرائية”.

وأكدت عدم مطابقة فصول مشروع القانون لفصول القانون الحالي، مشيرة إلى وجود فصل كامل حول التسجيل والترخيص فميا يتعلق بالبيئة الاستثمارية، الأمر الذي سيُبنى عليه أحكام ترد في أنظمة لاحقة.

وبيّنت أن الحكومة تحتاج إلى 90 يوماً لإصدار جميع الأنظمة والتعليمات اللازمة لوضع مشروع القانون موضع التنفيذ بعد صدوره في الجريدة الرسمية، منوهة أن الأنظمة والتعليمات لا تقل أهمية عن مشروع القانون.