شريط الأخبار
تأسيس مجلس أعمال أردني مع إقليم كردستان العراق انطلاق بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز

النواب يعقد جلسات حوار بشأن معايير العمل الدولية في البحر الميت

النواب يعقد جلسات حوار بشأن معايير العمل الدولية في البحر الميت


القلعة نيوز :

يعقد مجلس النواب، مع شركاء منظمة العمل الدولية، في البحر الميت الأربعاء، جلسات حوار ومؤتمرا لمعايير العمل الدولية، بمشاركة وزيرة الدولة للشؤون القانونية ورئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة وفاء بني مصطفى.


المؤتمر، يضم جلسات حوار اجتماعي بهدف تنسيق الجهود الوطنية بغية إقرار تعديلات في التشريعات الوطنية ومواءمتها مع معايير العمل الدولية لضمان بيئة عمل آمنة ولائقة للعمال والعاملات.



ويشارك في جلسات الحوار، التي تعقد من 10 إلى 12 آب/أغسطس، مشرعون، وأطراف ممثلة للحكومة، جهات العمل، العمالة، منظمة العمل الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني.



وتناقش هذه الجلسات، محاور عدة تشمل اتفاقيات لمنظمة العمل الدولية وكيفية مواءمة تشريعات العمل الأردنية معها؛ مثل التعديلات المقترحة في قانون العمل الأردني.


ويبحث المشاركون في التحديات التي تواجه العمالة وجهات العمل، ويقترحون حلولا وتوصيات بشأن كيفية الاستفادة من الخبرات الوطنية والدولية.


الاتفاقيات الخاصة بمنظمة العمل الدولية، التي ستناقشها الجلسات؛ هي اتفاقية بشأن مساواة العمال والعاملات في الأجر عند تساوي قيمة العمل، اتفاقية التمييز في مجال الاستخدام والمهنة، اتفاقية بشأن العمال والعاملات من ذوي المسؤوليات العائلية، اتفاقية بشأن مراجعة اتفاقية حماية الأمومة، اتفاقية بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، اتفاقية بشأن الحماية الاجتماعية، واتفاقية بشأن الصحة والسلامة المهنية.


ومن المقرر أن تعرض الجلسات، القوانين ذات العلاقة، ووجهة النظر العمالية، إضافة إلى عرض وجهة نظر المنشآت، وعرض خطة عمل قابلة للتطبيق من قبل شركاء منظمة العمل الدولية المحليين، إضافة إلى مقترحات لتعديل التشريعات.