شريط الأخبار
إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل الزعبي: عقوبات قد تواجه الأطباء حال تجاوز كشفيتهم الأجر المحدد لها الحجايا يسلم معالي السيدة ناديا الروابدة وزيرة العمل نسخة من كتاب ولي العهد الامير الحسين ؛ مستقبل شعب وأمل أمّة الذي أصدرته القلعة نيوز ناديا الروابدة .. خريجة المدرسة السياسية العريقة والإدارة المتميزة "الحجايا" يسلم مساعد رئيس هيئة تنمية المهارات المهنية الدكتور النهار نسخة من كتاب " ولي العهد الأمير الحسين.. مستقبل شعب وأمل أمّة " الذي أصدرته القلعة نيوز سلطة وادي الأردن تعلن الطوارئ المتوسطة تحسبا للمنخفض الجوي ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة عشيرة الطوالبة تلتقي العيسوي وتؤكد دعمها المطلق، كما كل الاردنيين ، لجلالة الملك والجيش والاجهزة الامنيه ( صور) الدفاع الروسية تعلن تحييد 1070 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 143 مسيرة خلال 24 ساعة إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب إنديان ويلز .. ألكاراس يهزم مدفيديف ويحتفظ باللقب تعرف على أسعار الذهب في الأردن الاثنين الجعافرة أميناً عاماً لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ في غرف عمليات البلديات فريحات يطالب الحكومة ببيان اسباب تمديد اتفاقية تشغيل المطار قبل (8) سنوات من انتهائها "بتحتاجه مرة بتلاقيه مبنشر"... النواب يشطب وصف وزير الصحة بـ "السبير" الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة فيصل الفايز أمام مؤتمر دولي في واشنطن: الملك اكد "ان السياسه العدوانيه الاسرائيليه لن تحقق الامن والاستقرار لها ولا للمنطقة " أب تحرش ببناته فقتلنه نائماً.. جريمة في ليبيا مطالب نيابية بتأجيل اقساط القروض عن المواطنين قبل عيد الفطر

الحكومة تقر تعديل أنظمة مختصة بالسلك القضائي

الحكومة تقر تعديل أنظمة مختصة بالسلك القضائي
أقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام الخدمة المدنيَّة لسنة 2022م.

ويأتي تعديل النِّظام لتمكين المجلس القضائي والجهات التَّابعة له من القيام بالمهام المنوطة بها، بمقتضى التَّشريعات النَّاظِمة لعملها، وذلك بتخصيص العدد الكافي من الموظفين للعمل لدى تلك الجهات من كوادر موظَّفي وزارة العدل العاملين عند نفاذ أحكام هذا النظام المعدِّل لدى الأمانة العامَّة للمجلس القضائي، والمكاتب الفنيَّة لدى المحاكم، والمعهد القضائي، وجهاز التفتيش القضائي.

وبموجب التَّعديل ستتمُّ المحافظة على جميع الحقوق الوظيفيَّة لهؤلاء الموظَّفين، إضافةً إلى الحوافز والعلاوات والامتيازات الوظيفيَّة المقرَّرة لموظَّفي وزارة العدل، بما في ذلك استمرار اشتراكهم في صندوق التَّكافل الاجتماعي لموظفي الوزارة، بحيث تسري أحكام نظام الخدمة المدنيَّة، وسائر التَّشريعات النَّاظمة لشؤون موظفي الخدمة المدنيَّة عليهم.

وفي سياقٍ متَّصل، أقرّ مجلس الوزراء أنظمة معدِّلة لأنظمة: الأمانة العامة للمجلس القضائي، والمعهد القضائي، والمكاتب الفنية لدى محكمة التمييز والمحكمة الإدارية العليا ومحاكم الاستئناف، والتفتيش القضائي على المحاكم النظامية.

ويأتي تعديل الأنظمة أعلاه تنفيذاً لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز مبدأ سيادة القانون لعام 2017م، وما انبثق عنها من خطط تنفيذية لتعزيز استقلال القضاء، وتحديث الإدارة القضائية.

ومن شأن هذه التعديلات أن تسهم في ضمان حُسن سير العمل في الأمانة العامة في المجلس القضائي، واستقرار المعاملات الإدارية من خلال تخصيص موظَّفين إداريين للعمل فيها من موظفي وزارة العدل الذين تم نقلهم إلى الأمانة العامة وفقاً لأحكام نظام الخدمة المدنية المعدَّل.

كما تهدف هذه التعديلات إلى تمكين المعهد القضائي من القيام بمهامه من خلال تخصيص العدد الكافي من موظفي الأمانة العامة للمجلس القضائي وتكليفهم بالعمل في المكاتب الفنية لدى محكمة التمييز والمحكمة الإدارية العليا ومحاكم الاستئناف، فضلاً عن المعهد القضائي وجهاز التفتيش القضائي، وإلزام العاملين في الجهاز الإداري هناك بالسرّية فيما يتعلّق بجميع الأعمال وتحت طائلة المسؤولية.