شريط الأخبار
بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر

الفيصلي يعود للصدارة .. وأبو طه يرتدي ثوب الهدّاف

الفيصلي يعود للصدارة  وأبو طه يرتدي ثوب الهدّاف


القلعة نيوز :

تصدر فريق الفيصلي ترتيب فرق دوري المحترفين بكرة القدم، بفارق المواجهات المباشرة عن الوحدات، وذلك مع ختام مباريات الاسبوع 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

وجاء تصدر الفيصلي بعدما فاز على شباب الاردن «2-0» ليرفع رصيده إلى «31» نقطة متساويا مع الوحدات ومتفوقا عليه بفارق المواجهة المباشرة حيث كان فاز عليه ذهابا بهدف وحيد.

واشتعل الصراع في المقدمة، حيث واصل الحسين اربد عروضه القوية وحقق فوزا ثمينا على معان 2-1، ليرفع رصيده الى 29 نقطة، مقلصا الفارق مع الفيصلي والوحدات الى نقطتين.

واستحق شباب العقبة الاشادة بعدما واصل مسيرته الواثقة واجتاز ضيفه الجزيرة بهدفين نظيفين ليبقى رابعا برصيد 21 نقطة.

وبقيت الفوارق النقطية متضاءلة مع الفرق المهددة بالهبوط، فيما اصبح الجزيرة في موقف لا يحسد عليه بعدما خسر امام شباب العقبة بهدفين وبقي في المركز الاخير برصيد 10 نقاط.

 تقدم وتراجع

حيّر فريق الوحدات جماهيره عندما اخفق في المحافظة على الفوز امام سحاب وخروجه في النهاية متعادلا 2-2، ليستنزف من جديد نقطتين افقدته فرصة الصدارة منفردا.

وتعامل الفيصلي مع تعثر الوحدات بمسؤولية عندما انتهز الفرصة وحقق فوزا ثمينا على شباب الاردن بهدفين دون رد.

في المقابل فان الحسين اربد فرض نفسه في معادلة المنافسة على اللقب فبعد ان كان متأخرا بفارق 6 نقاط عن الصدارة قلص الفوارق الى نقطتين بفضل فوزه في المواجهات الثلاث بمرحلة الاياب.

ونجح شباب العقبة في حصد 7 نقاط في اخر ثلاث مواجهات حيث فاز على الفيصلي 2-1 ثم تعادل مع الوحدات 1-1- ثم فاز على الجزيرة 2-0 ليتقدم للمركز الرابع برصيد 21 نقطة.

وحل فريق سحاب خامسا بعدما اقتنص نقطة التعادل من الوحدات ليرفع رصيده الى 18 نقطة.

وبقي الوحدات الاقوى هجوميا بتسجيله 24 هدفا فيما اصبح الحسين اربد الاقوى دفاعا حيث استقبلت شباكه 8 اهداف فقط.

 202 هدف وأبو طه يتصدر

ارتفع مجمل الاهداف المسجلة في بطولة الدوري الى 202 هدف في 84 مباراة مع ختام الاسبوع 14.

وتقدم مهند ابو طه لاعب الوحدات لصدارة الترتيب بعدما احرز هدفه السادس.

وحل ثانيا كل من البرازيلي دوجلاس (شباب الأردن) ومحمد أبو عرقوب (الحسين إربد)، والمصري أحمد شمس الدين (السلط).

وفي المركز الثالث وبرصيد 4 أهداف: مجدي عطار ومحمد العكش (الفيصلي)، الكولومبي دييجو كالديرون (الحسين إربد)، ووسيم الريالات (شباب الأردن).

وجاء في المركز الرابع برصيد 3 أهداف كل من: أحمد سريوة وفراس شلباية (الوحدات)، وسليم عبيد وزيد أبو عابد وخالد الدردور (شباب الأردن)، حجازي ماهر وفارس غطاشة وإبراهيم سعادة ومحمد موالي (الحسين إربد)، وأحمد بشير العشران والليبيري ماركوس (مغير السرحان)، حمزة الدردور وبشار ذيابات وعبد الرحمن أبو الكاس (الرمثا)، بكر كلبونة وعامر جاموس وخضر الحاج (الجزيرة)، الجزائري أسامة عقار (شباب العقبة)، معاذ محمود (الصريح)، أحمد أبو كبير (السلط)، الغاني محمد أنس (سحاب)، أمين الشناينة (الفيصلي).