شريط الأخبار
بالأسماء .. مدعوون للتعيين في التربية هيئة الانتخابات البرازيلية: جولة إعادة رئاسية بين لولا وبولسونارو النفط يقفز أكثر من 3 بالمئة المنتخب الوطني ت17 يتعادل مع نظيره السوري نشر جداول المرشحين الأولية لانتخابات غرف الصناعة فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن أسعار الذهب عالمياً تتنفس الصعداء الفيصلي والوحدات بسلاح الثلاثيات يمضيان بثبات أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأربعاء مفوضية اللاجئين في الأردن حصلت على 42% من متطلباتها المالية منذ مطلع العام البنك الدولي يوافق على تقديم 125 مليون دولار لدعم التنمية الزراعية في الأردن قبل إندونيسيا .. أبرز كوارث التدافع الدموية في العالم عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل بكافة تخصصاتها 4.8 % معدل العائد الاسمي على استثمارات الضمان لسنة 2021..! اللجنة المنظمة العليا لبطولة آسيا للملاكمة تستعرض ترتيبات البطولة دراسة: الهيدروجين النظيف يخفض انبعاثات الكربون في الصناعة الثقيلة أنباء عن إلغاء الملك تشارلز مشاركته في قمة "شرم الشيخ" المناخية 350 دراجاً يشاركون في رالي جوردان رايدرز العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل عطلة خارج العالم.. فندق فضائي سيغير خطط السفر

بريطانيا توافق على لقاح موديرنا المطوّر المضاد لأوميكرون

بريطانيا توافق على لقاح موديرنا المطوّر المضاد لأوميكرون


القلعة نيوز :

أعلنت الهيئة الناظمة للعقاقير في المملكة المتحدة الاثنين بأنها وافقت على لقاح مطوّر تنتجه موديرنا ضد كورونا ويستهدف المتحورة أوميكرون إضافة إلى الفيروس الأصلي.

وأفادت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بيان أنها وافقت على جرعات اللقاح المعززة للبالغين "بعدما خلصت إلى أنها تتوافق مع معايير الهيئة للسلامة والنوعية والفعالية".

يعد لقاح موديرنا أول لقاح "ثنائي" ضد كورونا توافق عليه الهيئة البريطانية.

وقالت الرئيسة التنفيذية للوكالة جون رين إن بيانات الاختبار السريري تظهر أنه يؤدي إلى "استجابة مناعية قوية" ضد الفيروس الأصلي وأوميكرون وسيوفر "أداة مفيدة في ترسانتنا" في وقت يواصل الفيروس تطوره.

وأعرب الرئيس التنفيذي لموديرنا ستيفان بانسل في بيان عن "سعادة" الشركة الأميركية بالقرار الذي قال إنه "أول موافقة على لقاح ثنائي يحتوي على أوميكرون".

وبينما ساعدت اللقاحات على خفض الحالات التي تستدعي النقل إلى المستشفيات والوفيات جراء كورونا، تستهدف اللقاحات المتوفرة حاليا بشكل أساسي النسخ السابقة من الفيروس.

وحذّرت منظمة الصحة العالمية في تموز/يوليو من أن الوباء "بعيد عن نهايته" جراء تفشي متحورات أوميكرون ورفع القيود.

ويستهدف نصف لقاح موديرنا الثنائي الفيروس الأصلي الذي انتشر عام 2020 ونصفه الآخر المتحورة أوميكرون BA.1.

وأفادت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية أنه تم التوصل إلى أن اللقاح يثمر عن "استجابة جيدة" ضد متحورتين فرعيتين لأوميكرون هما BA.4 وBA.5 مسؤولتين جزئيًا عن موجة الإصابات الجديدة بالوباء في أوروبا والولايات المتحدة.

كما ذكرت بأن تلقي اللقاح تصاحبه الآثار الجانبية "الخفيفة عادة" التي يتسبب بها لقاح موديرنا الأصلي.