شريط الأخبار
قبيلة بني حميدة تصدر بيانا عاجلاً بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة.. أبو رصاع وأعضاء "نشمية وطن" يستضيفون سهيلة الصباح الأردنيون من أكثر شعوب العالم التي تشعر بالسلبية روسيا تمنح الجنسية لمن يرغب ولكن بشرط واحد اجتماع عربي رباعي في عمّان الأحد يركز على تعزيز الأمن الغذائي في المنطقة الرحاحلة والسقاف.. السنوات الأربع الأكثر جدلية..! د. منذر الحوارات العبادي يكتب : تسريب مكالمات مدير الامن العام السابق .. اختراق امني الـريـاحي يكتب : معالي عـاطف الحجايـا .. ابن البادية السمراء تواصل عشائري قلّ نظيره الخرابشة : يعلن عن إشهار حزب العمل الأردني قريبا مدرب المنتخب الوطني يؤكد رضاه عن أداء اللاعبين أمام سوريا "كان عمرها 12 عاما وعمري 30".. ضجة بعد كشف بايدن أحد أسراره رئيسة وزراء فرنسا تزور الجزائر في 9 أكتوبر الحكومة الأردنية تحسم قرار حبس المدين الأسبوع الحالي قائمة المشاركين في سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي السياحة و التدريب المهني تبحثان تطوير التعاون بعد النجاح في البرنامج السياحي المغرب.. كشف تفاصيل العثور على طفلة بعمر الـ5 سنوات مختفية الحواتمة لـ القلعة نيوز : يتوعد بمقاضاة كل من أساء له ويتهم تجار المخدرات وأعوانهم الصين تحث الخطى نحو التنمية الخضراء المستدامة نقل مباراتي بطولة الأردن الدولية الرباعية إلى ملعب عمّان الدولي هجوم مدفعي إيراني على مسلحين في كردستان العراق

النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة

النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور ويذكّر الحكومة


القلعة نيوز :

وجه النائب صالح العرموطي عبر مجلس النواب سؤالاً إلى رئيس الوزراء بشر الخصاونة.


 


وسأل العرموطي عن مالكي شركة مدائن النور، من الجهة التي اشترت حصة الشركة في مشروع أسواق المدائن، ومن الذي أصدر القرار بذلك، وما حيثيات هذا القرار .


 


وتالياً نص سؤال النائب العرموطي:


 


معالي رئيس مجلس النواب الاكرم


 


استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .


نص السؤال :


1.    كيف أصبحت شركة مدائن النور شريكة في مشروع أسواق المدائن، ومن هم مالكوها، مع تزويدي بالاتفاقية الموقعة معها.


2.    من الجهة التي اشترت حصة شركة مدائن النور في مشروع أسواق المدائن، ومن الذي أصدر القرار بذلك، وما حيثيات هذا القرار .




3.    كم بلغت إيرادات مشروع أسواق المدائن منذ تشغيله حتى تاريخه .



4.    من الجهة التي تملك مشروع أسواق المدائن، ومن الجهة التي تديره .


5.    كم بلغت كلفة إنشاء بناء مشروع أسواق المدائن، وكم كانت الكلفة المقدرة لإنشاء المشروع في وثائق العطاء، وكيف تم تنفيذه، ومتى تم الانتهاء منه ، وكم تبلغ القيمة السوقية له.


6.    كم تبلغ القيمة السوقية لقطعة الارض التي أقيم عليها مشروع أسواق المدائن، وكم مساحتها، ومن الجهات التي كانت تمتلكها خلال المدة من 1995 حتى تاريخه.


7.    هل صحيح أن هناك موظفا واحدا فقط يدير مشروع اسواق المدائن ويتابع شؤونه وهو مشروع كلف الملايين.


8.    تزويدي بكل ما سألت عنه معززا بالوثائق كاملة، مع تذكيركم بأن النظام الداخلي لمجلس النواب تم تعديله عام 2019 بما يتيح للنائب طلب الوثائق والأسماء في السؤال النيابي، ويوجب على الحكومة تلبية ذلك في أجوبتها عليه.


وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،


                                                                                     المحامي النائب


صالح عبدالكريم العرموطي